النواب يوافق على قانون الصكوك السيادية.. الداخلية توفر أغذية مخفضة بمبادرة كلنا واحد (فيديو)

الإثنين، 28 يونيو 2021 08:49 م
النواب يوافق على قانون الصكوك السيادية.. الداخلية توفر أغذية مخفضة بمبادرة كلنا واحد (فيديو) رغدة بكر
كتب محمد سالمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية جديدة من تقديم رغدة بكر دارت حول أهم الأخبار اليوم الاثنين وعلى رأسها موافقة مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، على مشروعِ قانونٍ مقدم من الحكومة بإصدار قانون الصكوك السياديةِ، نهائيا .

 

 وتُحدِد المادة الثانية من مشروع القانون أوجه استخدام الصكوك، وذلك فى تمويل المشروعات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية المدرجة بخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للموازنة العامة للدولة.

 ونص مشروع القانون، أن يكون الحد الأقصى لمدة الصك السيادى ثلاثين عامًا، ويجوز إعادة التصكيك بعد نهاية مدته الأصلية لمدةٍ مماثلة وفقًا لأحكام هذا القانون.

 فيما بحث وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الاثنين، مع نظيره الأمريكى أنتونى بلينكن، عددا من الملفات وعلى رأسها مِلفُ سد النهضة، وذلك فى على هامشِ الاجتماع ِالوزارى الموسع حولَ داعش فى إيطاليا.

كان وزير الخارجية سامح شكرى، شارك فى الاجتماع الوزارى الُمنعقِد بالعاصمة الإيطالية روما، للتحالف الدُولى ضد داعش، وذلك بهدفِ بحثِ الجهود المشتركة للدول الأعضاء بالتحالف للتصدى لداعش.

واكد الوزير شكرى فى كلمته أن تنظيم داعش لايزال يمثل خطراً حقيقياً مشدداً فى هذا السياق على ضرورة تدعيم الجهود المشتركة للدول الأعضاء فى التحالف للقضاء على التهديد الذى يمثله التنظيم.

بينما أطلقت وزارة الداخلية المرحلة الثامنة عشر من مبادرة (كلنا واحد) والتى سوف تستمر لمدة عشرون يومًا اعتبارا من امس الإثنين بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير كافة مستلزمات ومتطلبات المواطنين من (سلعٍ "غذائية استراتيجية، أساسية، لحوم الأضحية"– ومستلزمات طبيةٍ وقائية) بجودةٍ عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تيسيرًا على المواطنين، وذلك بالتنسيق مع 19 من السلاسل التجارية الكبرى بإجمالى (755) فرعا على مستوى الجمهورية وتتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 40%

من ناحية أخرى، كشفت وزارة الصحة والسكان عن بلوغ نسبة التعافى من كورونا فى مستشفيات العزل بالجمهورية لــ 74%، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه يتم تسجيل الحالات المصابة بكورونا بعد ثبوت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

فيما، كشفت عائلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، تفاصيل الحالة الصحية لـ"السيدة جيهان السادات" زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، التى تمر بأزمة صحية شديدة، تم نقلها على أثرها لأحد المراكز الطبية الكبرى وتتلقى برتوكول علاج، حدده الفريق الطبى بمصر والذى يتواصل أيضا مع أطباء السيدة جيهان السادات بالولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة حالتها بدقة.

وقالت عائلة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن السيدة جيهان السادات تعانى من مرض "السرطان" منذ فترة كبيرة وسافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى رحلة علاج ثم عادت إلى مصر لاستكمال رحلة العلاج

وإلى الشأن الرياضى، حيث قرر اتحاد جنوب أفريقيا لكرة القدم، بشكل رسمى، تعليق النشاط الرياضى للهواة بسبب انتشار فيروس كورونا. وأصدر اتحاد جنوب أفريقيا بيانا رسميا قال فيه إنه سيتم تعليق نشاط كرة القدم للهواة حتى الحادى عشر من يوليو المقبل.

كما طالب الاتحاد الشعب الجنوب أفريقى باتباع الإجراءات الاحترازية، بارتداء أقنعة على الوجه ومراعاة التباعد الاجتماعى والبقاء فى المنزل، للحد من تفشى فيروس كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة