حصاد يوم مثير فى يورو 2020.. بلجيكا تطيح بالبرتغال حامل اللقب بهدف ثورجان هازارد.. الشياطين الحمر تضرب موعدا ناريا مع إيطاليا بربع النهائي.. التشيك تحقق أكبر المفاجآت وتُقصى هولندا وتواجه الدنمارك بدور الثمانية

الإثنين، 28 يونيو 2021 12:00 ص
حصاد يوم مثير فى يورو 2020.. بلجيكا تطيح بالبرتغال حامل اللقب بهدف ثورجان هازارد.. الشياطين الحمر تضرب موعدا ناريا مع إيطاليا بربع النهائي.. التشيك تحقق أكبر المفاجآت وتُقصى هولندا وتواجه الدنمارك بدور الثمانية منتخب بلجيكا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح المنتخبان البلجيكى والتشيكى فى الانضمام لقائمة المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائى للنسخة الحالية من بطولة أمم أوروبا المقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية وتستمر حتى 11 يوليو المقبل، وذلك بعد الإطاحة بالمنتخب البرتغالى حامل اللقب بالسقوط أمام الشياطين الحمر بهدف دون مقابل، فيما حقق المنتخب الملقب بـ"الجيش الأحمر" واحدة من أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن بإقصاء المنتخب الهولندى.

هولندا تودع اليورو والتشيك تتأهل لربع النهائى

حقق المنتخب التشيكى مفاجأة كبيرة بإقصاء هولندا من منافسات يورو 2020، بعدما حقق فوزا ثمينا على الطواحين بهدفين دون مقابل، فى المواجهة المثيرة التى جمعتهما مساء الأحد، على ملعب "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

أحرز توماس هولش هدف التقدم لصالح المنتخب التشيكى في الدقيقة 68 من زمن المباراة، ثم أضاف باتريك شيك، نجم المنتخب التشيكى، الهدف الثانى في الدقيقة 80 من زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في النسخة الحالية من يورو 2020.

E46GHW3XoAIUnNP
احتفال لاعبى التشيك

ويلتقى المنتخب التشيكى مع نظيره الدنماركى فى ربع نهائي يورو 2020، فى مباراة متكافئة بين المنتخبين، وحدد لها يوم السبت المقبل 3 يوليو، فى تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب "باكو الأولمبي"، فى أذربيجان. 

وواصل منتخب التشيك تكريس العقدة لنظيره الهولندي الذى لم ينجح في الفوز عليه في آخر 3 مباريات، اثنتين فى التصفيات المؤهلة للنسخة السابقة من البطولة في فرنسا، بالإضافة لمواجهة اليوم.

وحجز المنتخب التشيكي مقعده بين الثمانية الكبار في القارة العجوز للمرة الأولى بعد 9 سنوات، وتحديدا عندما تأهل لنفس الدور في النسخة التي نظمتها أوكرانيا مناصفة مع بولندا.

 

أبرز أرقام مواجهة هولندا والتشيك
 

فشل منتخب هولندا فى العودة لدور الثمانية بعد غياب 13 عاما، حيث كانت آخر مرة بلغ فيها هذه المرحلة في 2008 التي أقيمت فى سويسرا والنمسا.

بات دي ليخت أول لاعب هولندي يتلقى بطاقة حمراء في مباراة ببطولة كبرى منذ جون هيتينخا في نهائي كأس العالم 2010 ضد إسبانيا.

دى ليخت بعد طرده
دى ليخت بعد طرده

 

فشل منتخب هولندا فشل بالتسديد على المرمى في مباراة لأول مرة منذ نوفمبر 2013 ضد كولومبيا.

وسجل باتريك شيك 15 هدفاً في 30 مباراة مع التشيك.

باتريك شيك يحتفل بالهدف الثانى
باتريك شيك يحتفل بالهدف الثانى

 

فشل منتخب هولندا في التسديد على المرمى في مباراة ببطولة كبرى للمرة الأولى منذ تحليل جميع مباريات اليورو وكأس العالم (1980).

دى يونج وديباى
دى يونج وديباى

 

أصبح هولندا أول منتخب يتلقى 4 بطاقات حمراء في تاريخ اليورو، اثنان ضد تشيكوسلوفاكيا (كلاهما في 1976) واثنان ضد التشيك (2004 و2020).

أصبح دى ليخت أصغر لاعب يتم طرده في مباراة إقصائية في اليورو (21 سنة و319 يوماً) متجاوزاً جانلوكا زامبروتا (23 سنة و131 يوماً).

سقوط هولندا أمام التشيك
سقوط هولندا أمام التشيك

 

بلجيكا تضرب موعدا ناريا مع إيطاليا

تأهل منتخب بلجيكا إلى ربع نهائي اليورو، بعد الفوز على نظيره المنتخب البرتغالي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، ضمن مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وبتلك النتيجة سيلتقي منتخب بلجيكا في دور الثمانية مع نظيره منتخب إيطاليا يوم الجمعة المقبل، بعد فوز الأزوري على النمسا مساء السبت 2-1.

سجل ثورجان هازارد هدف منتخب بلجيكا في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليحرز ثاني أهدافه في البطولة.

 

وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث.

في حين تأهل منتخب البرتغال إلى نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة النارية برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي فرنسا وألمانيا.

احتفال لاعبى بلجيكا
احتفال لاعبى بلجيكا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة