يوم ناري فى ثمن نهائي يورو 2020.. بلجيكا "العنيد" فى مواجهة تكسير عظام أمام البرتغال حامل اللقب.. طواحين هولندا تخشى مفاجآت التشيك.. وكريستيانو رونالدو ضد لوكاكو فى مواجهة من نوع خاص

الأحد، 27 يونيو 2021 11:30 ص
يوم ناري فى ثمن نهائي يورو 2020.. بلجيكا "العنيد" فى مواجهة تكسير عظام أمام البرتغال حامل اللقب.. طواحين هولندا تخشى مفاجآت التشيك.. وكريستيانو رونالدو ضد لوكاكو فى مواجهة من نوع خاص بلجيكا ضد البرتغال
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستكمل اليوم الأحد، منافسات الدور ثمن النهائي في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، والتي تقام في 11 مدينة أوروبية، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل، وذلك لتحديد بطل القارة الأوروبية في النسخة السادسة عشر في تاريخ البطولة.

هولندا في مواجهة طموح التشيك
 

يواجه منتخب هولندا نظيره المنتخب التشيكي، في السادسة من مساء اليوم الأحد، على ملعب "بوشكاش آرينا"، في العاصمة المجرية بودابست، في إطار مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وتأهل منتخب هولندا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعد ان احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في جميع مبارياته الثلاث، فيما حجز منتخب التشيك مقعده في نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي إنجلترا وكرواتيا.

وسيلتقي الفائز من مواجهة اليوم في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا، مع الفائز من مباراة منتخبي ويلز والدنمارك، والتي أقيمت أمس السبت.

ويعد المنتخب الهولندي بقيادة مديره الفني فرانك دي بور، من أبرز المنتخبات في دور المجموعات، وأحد 3 منتخبات فقط، حققت الفوز في المباريات الثلاث بجانب منتخبي إيطاليا وبلجيكا.

كما يعد منتخب هولندا الأكثر تسجيلا للأهداف في دور المجموعات برصيد 8 أهداف، وسجل جيني فينالدوم نجم باريس سان جيرمان الجديد 3 أهداف، بالإضافة إلى هدفين لكل من النجم ممفيس ديباي والظهير الأيمن المتألق دينزل دومفريس.

أما منتخب التشيك فظهر بصورة جيدة خلال دور المجموعات، وكان أبرز نجومه، باتريك شيك مهاجم باير ليفركوزن الألماني، والذي سجل 3 أهداف.

موقعة تكسير عظام بين بلجكيا والبرتغال 
 

كما يلتقي في التاسعة من مساء اليوم الأحد، منتخبا بلجيكا والبرتغال، على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية، في واحدة من أقوى مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".

وحسم منتخب بلجيكا تأهله للدور ثمن النهائي بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في جميع مبارياته الثلاث، في حين تأهل منتخب البرتغال إلى نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة النارية برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي فرنسا وألمانيا.

وسيلتقي الفائز من موقعة الليلة، في دور الثمانية مع الفائز من مباراة إيطاليا والنمسا، والتي أقيمت أمس السبت.

وستكون مواجهة البرتغال وبلجيكا مثيرة إلى أقصى الحدود، لما يضمه المنتخبان من نجوم كبيرة، وخاصة في الجانب الهجومي، متمثلة في النجم كريستيانو رونالدو الذي يحتل صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف، ودييجو جوتا من الجانب البرتغالي، والثلاثي كيفن دي بروين  وإيدين هازارد وروميلو لوكاكو-صاحب الثلاث أهداف- الذي أشاد بالدون قائلا:" أتمنى أن أحصل على مهاراته في المراوغة وطريقة تسديده للكرة، وهو بالتأكيد سيود الحصول على قوتي".

ويعد صعود منتخب البرتغال إلى دور الـ16 ضمن أفضل 4 ثوالث، فألا حسنا، بعد أن كان قد تأهل لدور ذاته في يورو 2016 الماضية، بعد أن احتل المركز الثالث، واستطاع اكمال مشواه في البطولة، وتحقيق اللقب في النهائية للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على منتخب فرنسا المضيف بهدف دون مقابل، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

مباريات اليوم في يورو 2020
مباريات اليوم في يورو 2020

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة