أكرم القصاص

قبل مواجهة اليوم.. الأهلى يتفوق على الترجى 3 / 2 في مباريات السبت

السبت، 26 يونيو 2021 06:40 م
قبل مواجهة اليوم.. الأهلى يتفوق على الترجى 3 / 2 في مباريات السبت الأهلى والترجى
عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى فريق الأهلى فى التاسعة مساء اليوم السبت، مع الترجي الرياضي التونسى على استاد الأهلي بالسلام، في إياب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

يدخل الأهلي مواجهة الليلة باحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية والمضي قدمًا فى رحلة الدفاع عن اللقب، ومواصلة المشوار؛ لتعزيز الرقم القياسي فى عدد مرات التتويج بالبطولة وحصد دوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه.

تقابل الأهلى والترجى تاريخيًا في 7 مباريات يوم السبت، وسيكون مباراة الليلة هي الثامنة، حقق الأهلى الفوز في 3 مباريات وسقط في مباراتين وتعادلا في مثلهما.

وقبل مباراة اليوم، نستعرض نتائج الاهلى والترجى يوم السبت في التقرير التالي..

1/1 في عام 2001

أولى المباريات التي جمعت الاهلى والترجى يوم السبت كانت في رادس يوم 17 نوفمبر عام 2001، بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا؛ بعد أن انتهى لقاء الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وخطف الأهلى تعادلا بطعم الفوز بعدما تقدم البرازيلي آدي لفريق الترجي في الدقيقة الثالثة من المباراة؛ وتعادل سيد عبد الحفيظ بعدما أرسل تسديدة صاروخية سكنت شباك الحارس محمود زوباي، ليصعد بالأهلي للمباراة النهائية للبطولة.

1/0 الترجى في 2007

ثانى المواجهات جاءت في عام 2007 بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، وانتصر الترجي على الأهلي في رادس بهدف دون رد.

1/0 الترجى 2011

خسر الأهلي بهدف دون رد أمام الترجى في يوم السبت عام 2011 في دور المجموعات، وفي هذه النسخة تأهل الترجي للمباراة النهائية، وفاز باللقب أمام الوداد المغربي.

2/1 الأهلى 2012

حقق الأهلى الفوز على الترجى بهدفين مقابل هدف بتونس يوم السبت 17 نوفمبر في نهائي دوري أبطال أفريقيا وحصد اللقب، بعدما تقدم محمد ناجي جدو للفريق الأحمر في الدقيقة 43، وأضاف وليد سليمان الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 62، ثم قلص يانيك ديانج النتيجة للترجي في الدقيقة 85.

2/2 عام 2017
 

التقى الفريقان في يوم السبت الموافق 16 سبتمبر عام 2017، على استاد برج العرب في ذهاب الدور ربع النهائي للبطولة الإفريقية، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

2/1 الأهلى فى 2017
 

وبعد أسبوع من تلك المباراة، التقوا مجددًا في لقاء الإياب؛ واستطاع الأهلي الفوز بهدفين لهدف؛ إذ افتتح ياسين الخنيسي التسجيل للترجي في الدقيقة 40، ثم تعادل علي معلول للأهلي بالدقيقة 50، وأضاف جونيور أجاي الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 62.

1/0 الأهلى 2021
 

آخر مباراة للفريقين في يوم السبت، كانت مباراة الأسبوع الماضي، والتي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد، سجله محمد شريف.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة