كاف يدين في بيان رسمي واقعة مباراة كوتوكو ويطالب باحترام العمل الإعلامي

الجمعة، 25 يونيو 2021 11:03 م
كاف يدين في بيان رسمي واقعة مباراة كوتوكو ويطالب باحترام العمل الإعلامي معلق المباراة
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على الواقعة الغربية التي شهدتها مباراة فريقي أشانتي كوتوكو وضيفه كاريلا يونايتد، في منافسات الدوري الغاني الممتاز للموسم الحالي 2020-2021، حيث تم طرد معلق المباراة من قبل جماهير الأشانتي لشكه في شرعية ركلة جزاء تم منحها إلى فريقهم.

وقال "كاف"، في بيان على موقعه الرسمي: "لاحظ الكاف حادثة وقعت يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، خلال مباراة الدوري الغاني الممتاز بين كوتوكو وكاريلا يونايتد، حيث دخل المشجعون منطقة العمل الإعلامي، وانخرطوا في شجار جسدي مع المعلق آندي أبراهام مانتي".

وأضاف البيان: "يدين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) الحادث ويدهو إلى احترام مجالات العمل الإعلامي وكذلك حماية الصحفيين الذين يغطون المباريات".

واختتم بيان الكاف: "يدعو الكاف السلطات المحلية إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة، كما يعيد التأكيد على استقلالية وسائل الإعلام في الإبلاغ عن المباريات دون خوف أو محاباة".

وحقق أشانتي كوتوكو الفوز في المباراة بنتيجة 2-1، بفضل ركلة جزاء تم احتسابها في الأوقات الأخيرة من اللقاء.

وذكرت وسائل الإعلام الغانية، أن جماهير نادي أشانتي كوتوكو قامت بحمل معلق المواجهة، والقائه خارج الملعب أثناء المباراة بعد وصفه بركلة الجزاء الذي تحصل عليها نادي أشانتي كوتوكو في نهاية المباراة بأنها غير صحيحة.

وكانت المباراة ضمن مواجهات الجولة الـ30 من منافسات الدوري الغاني الممتاز.

ويحتل فريق أشانتي كوتوكو صدارة ترتيب الدوري الغاني بعد مرور 30 جولة، وقبل 4 جولات على نهاية المسابقة، بفارق 3 نقاط عن منافسه هارتس أوف أوك، الذي يتبقى له مباراة، وذلك قبل موقعة الفريقين بعد غد الأحد المقبل في الجولة الـ31.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة