تفاصيل إحياء مشروع خط سكة حديد الوادى الجديد بـ4 مليارات جنيه.. فيديو

الجمعة، 25 يونيو 2021 05:10 ص
تفاصيل إحياء مشروع خط سكة حديد الوادى الجديد بـ4 مليارات جنيه.. فيديو محطة الخارجة
الوادى الجديد - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تابع اليوم السابع في بث مباشر له تفاصيل إحياء مشروع السكة الحديد بتكلفة تبلغ اعتماداتها 4 مليارات جنيه الذى سيربط مدينة الخارجة بالأقصر وميناء سفاجا، والذى يسهم فى إحياء وتنمية محافظة الوادي الجديد عن طريق ربطها بمحافظات وادى النيل.

وما زال مبنى محطة قطار الخارجة بكامل جاهزيته رغم مرور تلك السنوات على توقف الخط والذي لم يتعرض للإهمال لكونه مجهزا بالكامل بالرخام من الداخل والحجر الفرعوني من الخارج، حيث تم إنشاء المبنى بنظام الأقبية على الطراز الواحاتي البيئي الفريد في تصميماته.

خط السكة الحديد «الخارجة ــ أبو طرطورــ سفاجا» تم افتتاحه عام 1996 وتوقف بعد فترة وتعرض لسرقة قضبان السكة الحديد من أغلب أطواله، رغم أنه كان يعمل فى نقل الركاب بين الخارجة وباريس والخارجة وقنا، إلى جانب نقل خام الفوسفات من أبو طرطور إلى ميناء سفاجا لكنه توقف وتهالك منذ سنوات.

وكان وزير النقل أعلن مؤخرا أن إعادة إحياء وتطوير هذا الخط سيخدم مشروع المثلث الذهبي، والمساهمة في نقل خام الفوسفات، ويساهم بشكل إيجابي في تنمية الوادي الجديد وإنعاش حركة السياحة بين الأقصر والغردقة، حيث يتضمن المشروع إنشاء خط جديد يربط بين سفاجا والغردقة بطول 60 كم، لتشغيل قطارات للركاب لخدمة السياحة بين الأقصر والغردقة مع تعديل المنحنيات بالخط الحالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة