150 كيلو متر تجديف عكس التيار فى النيل.. مصرى يسعى لتحطيم رقم قياسى بجينيس

الجمعة، 25 يونيو 2021 11:37 ص
150 كيلو متر تجديف عكس التيار فى النيل.. مصرى يسعى لتحطيم رقم قياسى بجينيس حاتم قنديل
كتب ــ إبراهيم سعيد ــ هديل مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حاتم قنديل، بطل التجديف المصري، إنه يأمل بتحقيق رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس لـ "التجديف"، بالإبحار في نهر النيل لمسافة 150 كيلومترًا، لافتًا إلى أنه استعد إلى تلك المسابقة بدنيًا عبر التدرب على التجديف طيلة 6 ساعات يوميًا: "عايز أعمل حاجة ألفت بيها الانتباه العالمي لحقنا في نهر النيل بشكل إيجابي".
 
وأضاف "قنديل" خلال لقائه بكاميرا تليفزيون اليوم السابع، أن الهدف من مبادرته لفت أنظار العالم إلى نهر النيل، ردًا على ما تقوم به إثيوبيا تجاه السد الإثيوبي.
 
وأوضح «قنديل» أن تدريباته البدنية شملت التجديف من أسوان إلى دمياط، استعدادًا للمنافسة التي من المفترض إقامتها في آواخر الشهر الجاري بحضور مندوبي موسوعة "جينس".
 
وأشار"قنديل" إلى أنه يقوم بالإبحار في نهر النيل لمسافة قد تصل لـ30 كيلو خلال اليوم، وفي بعض الأوقات تصل سرعة الرياح إلى 30 عقدة، الأمر الذي يعطله في بعض الأحيان عن استكمال مسيرته نحو البر، موضحًا أن شرطة المسطحات المائية ساعدته في رحلته، أملا في النجاح، والوصول إلى البر يوم 30 من الشهر الجاري، على حد قوله. 
 
ويذكر أن المحطات التى سيقطعها المغامر المصري حاتم قنديل هى 26 محطة تشمل أسوان والاقصر وقنا وسوهاج وأسيوط ومنيا و بني سويف والقليوبية والغربية والدقهلية وصولا للنهاية بمحافظة دمياط "راس البر ".
 
واختتم لقاءه بداية علاقة "قنديل" بالتجديف مبكرًا منذ طفولته، أثناء ممارستها في أحد الأندية "هواية"، وحصل فيها على العديد من البطولات، منها بطولة الجمهورية لـ 3 سنوات متتالية آخرها عام 1986، مشيرًا إلى أن علاقته انقطعت عن اللعبة، لكنه مازال شغوفًا بها، "طول عمري بحب اللعبة دي وليها مكانه خاصة في قلبي، حتى بعد ما بطلت كنت بتفرج على سبقاتها في الأندية أو في التليفزيون".
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة