طرح تذاكر بالون فضاء عملاق يستوعب 8 أشخاص

الجمعة، 25 يونيو 2021 12:00 ص
طرح تذاكر بالون فضاء عملاق يستوعب 8 أشخاص بالون الفضاء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت شركة الفضاء Space Perspective  تذاكر لرحلات الفضاء الخاصة بها إلى طبقة الستراتوسفير مقابل 125000 دولار، وهو ما يوفر للمستكشفين تجربة جيدة بتكلفة أقل بكثير مقارنةً بـ Blue Origin التي باعت تذكرة المزاد مقابل 28 مليون دولار، وتستخدم الشركة بالونات فضائية عملاقة لنقل ما يصل إلى ثمانية أشخاص إلى طبقة الستراتوسفير، على ارتفاع 20 ميلاً فوق السطح، في رحلة تستغرق ست ساعات.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإنه من المقرر أن تنطلق الرحلات التجارية في عام 2024، وسيتمكن الركاب أيضًا من الاستمتاع بأعينهم على مناظر بزاوية 360 درجة للأرض أثناء وجودهم داخل الكبسولة.
 
وقالت جين بوينتر، المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لـ Space Perspective: "بوتيرة تبلغ 12 ميلاً في الساعة، مدفوعة ببالون فضاء بحجم ملعب كرة القدم، سترتفع مركبة الفضاء نبتون إلى ما يزيد عن 99% من الغلاف الجوي للأرض ويستكشف الفضاء، فلدينا تجربة رواد الفضاء المثالية لرؤية أرضنا في سواد الفضاء.
 
وتعد Space Perspective هي شركة ناشئة تأسست في عام 2020 من جانب Poynter وTaber McCallum، اللذين شاركا سابقًا في تأسيس World View، وهي شركة تنشر أجهزة استشعار في الستراتوسفير متصلة بالونات لالتقاط صور فضائية.
 
وتقول الشركة إن الركاب سيصلون أولاً إلى موقع الإطلاق قبل أيام قليلة من الرحلة، وفقًا لتقارير بلومبرج، وسيسمح ذلك للمسافرين المستقبليين بجولة في المنشأة والاسترخاء مع الكبسولة وفكرة التوجه إلى طبقة الستراتوسفير.
 
وستستغرق الرحلة بأكملها، من الإطلاق إلى الستراتوسفير إلى الهبوط، ما مجموعه ست ساعات لتكتمل، مع قضاء ساعتين في الستراتوسفير.
 
كما أنه طوال الرحلة، سيتم تقديم وجبة الإفطار للمسافرين، ويمكنهم طلب المشروبات والجلوس في مقاعدهم المستلقية، وهناك أيضًا شبكة Wi-Fi داخل الكبسولة تسمح بالبث المباشر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة