أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم صقلت الإعارة مهاراتهم.. 3 تجارب خارج الزمالك قادت مصطفى للاحتراف.. شريف من الدكة للمهاجم الأول.. اللعب الأساسي مهد طريق صلاح للتألق.. تحول أكرم من غير مرغوب فيه إلى فرس رهان.. ريان مطلوب للعودة للأهلي

الخميس، 24 يونيو 2021 09:30 ص
نجوم صقلت الإعارة مهاراتهم.. 3 تجارب خارج الزمالك قادت مصطفى للاحتراف.. شريف من الدكة للمهاجم الأول.. اللعب الأساسي مهد طريق صلاح للتألق.. تحول أكرم من غير مرغوب فيه إلى فرس رهان.. ريان مطلوب للعودة للأهلي مصطفى محمد - محمد شريف
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لعبت سياسة الإعارة التي انتهجتها إداراتي الأهلي والزمالك مع لاعبيها الواعدين دورا كبيرا في تنمية وصقل مواهب عدد من نجوم القطبين، وحولتهم من لاعبين عاديين إلى أسماء كبيرة في عالم الساحرة المستديرة المصرية، بعدما استفاد هؤلاء اللاعبين من تجارب الإعارة والحصول على فرصة المشاركة خارج الجزيرة وميت عقبى، ليعودوا إلى القطبين محملين بخبرات كثيرة ولهم ثقلهم في الملعب.

ففي الوقت الذي كان هناك مجموعة من الأسماء بدون تأثير مع فرقهم ومجرد ناشئين ليس لهم أي دور أو صفقات جديدة لم تقدم المردود المنتظر منها، ولكن سياسة إعارتهم لأندية خارجية جعلت منهم نجوم شباك وحولتهم من مجرد لاعبين صغار إلى أسماء لامعة وباتوا من ضمن القوام الأساسي لمنتخب مصر ومنهم من خرج للاحتراف الخارجي.

وأبرز هؤلاء اللاعبين:

 

مصطفى محمد

تم تصعيد مصطفى محمد من قطاع الناشئين بالزمالك، ورغم أنه كان مرشح للرحيل عن الفريق الأبيض، إلا أن إدارة الزمالك اهتدت إلى إعارته وخاض اللاعب ثلاث تجارب متتالية في أندية طنطا والداخلية وطلائع الجيش، ليعود بعدها لاعبا مختلفا ويفرض نفسه على قيادة هجوم الزمالك بشكل أساسي ويتألق معه وبعدها ينضم إلى صفوف منتخب مصر ومن ثم الخروج للاحتراف في جالاتا سراي التركي.

محمد شريف

في الوقت الذي تعاقد فيه الأهلي مع محمد شريف قادما من وادي دجلة لم يتمكن اللاعب من كسب ثقة الجهاز الفني وحجز مكان أساسي في التشكيل الأساسي، واستمر على ذلك لفترة قبل أن يخرج للإعارة إلى إنبي مطلع الموسم الماضي، ويستقبله حلمي طولان الذي أعاد اكتشافه من خلال توظيفه في مركز المهاجم الصريح مستفيدا من سرعاته ويتألق اللاعب بشدة ويصبح ثاني هدافي الدوري بالموسم الماضي، ليعود بعدها  إلى الأهلى ويتمسك بالفرصة ليتألق ويصبح المهاجم الأول في صفوف الفريق الأحمر.

 

أكرم توفيق

انضم أكرم توفيق للأهلي قادما من إنبي ولم يقدم اللاعب المستويات المنتظرة منه في بداية مشواره مع القلعة الحمراء وتعرض للانتقادات بسبب تواضع مستواه وعدم إظهار بصمته مع الأهلي ليتم إعارته إلى الجونة، وهي التجربة التي كانت نقطة تحول في أداء اللاعب وانضم بسببها لصفوف المنتخب وعاد بعدها للأهلي وفرض نفسه بشكل قوي في التشكيلة الحمراء وأصبح أحد فرسان الرهان للجهاز الفني والجوكر الذي يعتمد عليه الجهاز الفني في أكثر من مركز مثل وسط الملعب والجبهة اليمنى وآخرها تألقه في مباراة فيقه ضد الترجي التونسي بنصف نهائي إفريقيا.

 

صلاح محسن

لم يقدم صلاح محسن المستويات التي تؤهله لقيادة الأهلي بعد انتقاله إلى إنبي ولم يستغل الفرص التي حصل عليها بشكل جيد، ليتم إعارته مطلع الموسم الماضي إلى سموحة ويتألق رفقة الفريق السكندري وهو التألق الذي قاده في العودة إلى الأهلي، ورغم بدايته العادية هذا الموسم إلا أن اللاعب تألق في الفترة الأخيرة وسجل أهدافا مؤثرة للأهلي في أكثر من مباراة مثل الزمالك وصن داونز ونهضة بركان، وبات بديل استراتيجي أمام موسيماني.

 

أحمد ريان

عاد أحمد ريان للأهلي بداية الموسم الحالي، والذي كان مرشحا للحصول على فرصة بالأهلي بعد تجربته الموفقة في صفوف الجونة وتألقه بقميص النادي الساحلي وقدم نفسه كأحد المواهب الفذة في هجوم الكرة المصرية، ولكن رغبته في المشاركة الأساسية دفعته لطلب الخروج إعارة جديدة إلى سيراميكا في يناير الماضي ، ليتألق مجددا وينافس على لقب هداف الدوري في الموسم الحالي وبات من أهم المهاجمين في الدوري المصري والمنتخب الأولمبي.

 

أحمد فتوح

انضم أحمد فتوج لصفوف سموحة على سبيل الإعارة في الموسم الماضي وتألق اللاعب بشدة مع الفريق السكندري وهو ما دفع في الانضمام للمنتخب الأول، ويعود بعدها إلى القلعة البيضاء ليفرض نفسه على التشكيل الأساسي للزمالك رغم قوة المنافسة مع الثنائي محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة، ويصبح من أبرز لاعبي الجبهة اليسرى في مصر ويحجز مكانا أساسيا في تشكيل المنتخب الوطني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة