موت مكافى.. القصة الكاملة لعلاقة مخترع مكافح الفيروسات بالشيوعية

الخميس، 24 يونيو 2021 12:41 م
موت مكافى.. القصة الكاملة لعلاقة مخترع مكافح الفيروسات بالشيوعية جون مكافى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حياة مليئة بالجدل ، ووفاة غامضة ظاهرها انتحار.. بهذه العبارة اختار جون مكافي قطب الأمن السيبراني ومخترع أشهر برنامج مكافح فيروسات "مكافي" أن يكتب سطر النهاية علي حبل مشنقة داخل زنزانة في مدينة برشلونة، بعد رحلة هروب طويلة من السلطات الأمريكية امتلأت بالكثير من المغامرات والروايات.

حيث تم العثور على مكافى ميتا فى زنزانة برايان 2 فى برشلونة، وكان مكافي ينتظر تسليمه إلى الولايات المتحدة بتهمة التهرب الضريبي، وأعلنت السلطات أنه انتحر على ما يبدو.

وأشارت المصادر إلى أن أخصائي المراقبة والخدمات الطبية في السجن تدخلوا على الفور لإجراء محاولات إنعاش لمكافي ، لكن في النهاية أكد الأطباء وفاته.

ومن بين المحطات المثيرة للجدل في حياة مكافي علاقته بدول شيوعية مثل كوبا.. وفى محاولة للبحث عن مكان آمن للعيش به بعد هروبه من الولايات المتحدة بتهمة التهرب الضريبى، حاول مكافى فى حوار سابق استماله السلطات فى كوبا، مؤكداً أنه بإمكانه مساعدتها على تحد الخطر التجارى الأمريكى من خلال إطلاق "عملة رقمية".

 

وعن تعاونه مع الكوبيين، قال فى وقت سابق: "أنا على الأرجح أفضل صديق لكوبا حالياً.. لا أعرف شيئاً عن الشيوعية لكننى أعرف أنه يجب ألا نتدخل في شئون كوبا، ويجب ألا نفرض حظراً على هذا البلد".

 

وأثناء تواجه فى كوبا عام 2019، أعلن اعتزامه الترشح فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020 ومنافسة الرئيس الأمريكى فى هذا الوقت ترامب، إلا أنه عاد وتراجع بعد دقائق، وقال على حسابه بموقع تويتر: "فى الواقع لا أريد أن أصبح رئيسا.. أساسا لا يمكننى القيام بذلك، فالبلد الذى أريد الترشح فيه يبحث عنى كمجرم".

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة