ووفاة 4 منهن في الهند..

مطالب باعتقال بيل جيتس لتمويل اختبار لقاحات على 14 ألف فتاة دون موافقة أهلهن

الخميس، 24 يونيو 2021 04:05 م
مطالب باعتقال بيل جيتس لتمويل اختبار لقاحات على 14 ألف فتاة دون موافقة أهلهن بيل جيتس
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواجه عملاق التكنولوجيا بيل جيتس انتقادات من الهنود، ومطالب باعتقاله، بعد تصدر هاشتاج "اعتقلوا بيل جيتس" مواقع التواصل الاجتماعى وتويتر، واتهامه بتمويل برنامج اختبار وتعقيم اللقاحات المحلية لأطفال القبائل دون موافقة والديهم.
 
 
E4ltlmSXoAMC6lG
E4ltlmSXoAMC6lG
 

ووفقًا لتقرير GreatGameIndia ، الذى نقلته صحيفة فيلت الألمانية،أن برنامج المنظمات غير الحكومية في سياتل للتكنولوجيا الملائمة في الصحة (PATH) و BMGF  أجرى تجارب في منطقة تيلانجانا في خامام.
 
وقامت منظمة PATH بإعطاء لقاح فيروس الورم الحليمي البشري  ل 14000 فتاة قبلية تتراوح أعمارهن بين 10 و 14 عامًا.
وبحسب التقرير ، أصيبت العديد من الفتيات بالمرض وتوفيت أربع منهن،  وبقيت الفتيات المشاركات في حملة اللقاح في نزل تديره الحكومة، لذلك ، لم يكن آباؤهم على علم بما يحدث.
 
وتداول مغردين ونشطاء القصة على تويتر مطالبين باتخاذ إجراءات قانونية تجاه بيل جيتس ومؤسسته، حيث غرد هانسراجى مينا، وهو ناشط اجتماعي وسياسي ومؤسس جيش القبائل، على تويتر مشيرًا إلى أن هذه قصة يستخدم فيها كيان أجنبي 14000 فتاة قبلية هندية كخنازير غينيا، ومات العديد وأصيب الكثير منهم بآثار جانبية خطيرة، لكن الشركة وأدويتها تزدهر وتجني الملايين، بينما كان هناك اتفاق صمت عالميًا.  
 
 
 وغرد آخر: أخيرًا ، يعرف الناس أن هذه القبائل ليست فئران تجارب لاختبارها، وكتب آخر: "يجب أن يعاقب على فعل الشيطان الذي قام به"، وغرد ثالث: "العدالة لأخواتنا القبلية".
 
 فيما قال  سونيل أستاي ، عضو حزب آزاد ساماج: "إنه لأمر مخز أن يقوم شخص مثل بيل جيتس بإجراء تجربة لقاح على النساء الأميات، ولابد من اتخاذ إجراءات صارمة قريبا من قبل الإدارة الأمريكية 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة