قايمتها بـ40 جنيها.. لو هتتجوز اعرف حكمة الزمن عن الزواج من الحاجة حسنية.. "فيديو"

الخميس، 24 يونيو 2021 04:00 م
قايمتها بـ40 جنيها.. لو هتتجوز اعرف حكمة الزمن عن الزواج من الحاجة حسنية.. "فيديو" برنامج حكيم زمانه
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، أولى حلقات برنامج "حكيم زمانه"، من إعداد وتقديم إسراء عبد القادر، والذى استضاف فيها الحاجة "حسنية"، صاحبة الـ85 عاما.

تتبادر الذكريات لذهن "أم كمال"، وتتذكر خروجات فترة شبابها في منطقة القناطر الخيرية، ومنطقة الحسين، ومتعتها حينما كانت تجلس لتشاهد "خضرة محمد خضر"، وهى تتغنى بالكلمات والمواويل الشعبية التي تتخللها الإشادة بدور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في حياة المصريين.

وفتحت "أم كمال"، قلبها وتتذكر السنوات الأولى لزواجها، وكيف تغلبت على صعوبة الحياة والمعيشة، وأن النصيحة من والدتها ووالدها بضرورة الحفاظ على استقرار أسرتها هي التي حافظت على بيتها مقامًا رغم الخلافات مع زوجها.

40 جنيهًا فقط هي قيمة قائمة منقولات الحاجة حسنية وقت زواجها منذ 70 عامًا، والأهم بالنسبة لها أن يكون الزوج يتمتع بالأخلاق العالية والقرب من الله في تعاملاته مع من حوله، باعثة برسالة للشباب بانه لا يجدى أن يكون الزوج غنيًا بينما يفتقد للتمتع بالأخلاق العالية.

في أولى حلقاته تحدث مع الحاجة حسنية صاحبة الـ85 عامًا، والتي أكدت إن لديها من الأبناء 10 هم إرث الحاجة حسنية في هذه الحياة، وتلمع عيناها وتتذكر فرحتها بميلاد أكبر أبناءها "كمال"، والذى فرحت بعده 9 مرات لميلاد بقية ابنائها.

اللحظات التي تحضر فيها فرح أحد ابناءها هي الأكثر سعادة بالنسبة لها، خاصة الفتيات حيث تشعر نحوهن بالرغبة في الستر حتى تغادر الحياة "مرتاحة"، بحسب وصفها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة