رصف شارعى سليمان جوهر والسد العالى وتخطيط شارع السودان بالجيزة

الخميس، 24 يونيو 2021 04:44 م
رصف شارعى سليمان جوهر والسد العالى وتخطيط شارع السودان بالجيزة رصف شارع
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفذ محافظة الجيزة خطة لتطوير شبكة الطرق والمحاور الحيوية والرئيسية بكافة القطاعات وخاصه الشوارع التي تشهد كثافات مرورية، حيث تم البدء في أعمال تطوير ورصف لشارعى سليمان جوهر والسد العالي بحي الدقي باعتبارهم محاور مهمة وذلك من خلال الخطة الاستثمارية لمديرية الطرق بالمحافظة وبمتابعة من المهندسة نجوي السعيد مدير المديرية  .

رصف الشارع
رصف الشارع

 

كما نفذت محافظة الجيزة أعمال التخطيط المروري لشارع السودان في المسافة من شارع جامعة الدول العربية حتى أسفل كوبري فيصل ضمن أعمال رصف الخطة الاستثمارية بالمحافظة لكي تكتمل منظومة التطوير بالطريق، ويأتى ذلك فى إطار تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بضرورة خلق محاور مرورية جديدة وتطوير الشوارع التي بحاجة إلى ذلك.

 

يذكر أن الحكومة خصصت استثمارات قدرها 7.66 مليار جنيه خلال العام المالي الجديد 2021/2022، لبرنامج رصف الطرق والكباري، والذي يأتى ضمن أحد البرامج الرئيسية الخمسة للتنمية المحلية، ويتضمن برنامج التنمية المحلية خمسة برامج فرعية تختص بالطرق والكباري، مد وتدعيم شبكات الكهرباء، تحسين البيئة، الأمن والإطفاء والمرور، بالإضافة إلى برنامج تدعيم احتياجات الوحدات المحلية. وتأتى أعلى نسب توزيع في محافظة القاهرة (19.5%)، يعقبها محافظة الجيزة (9.7%)، ثم محافظة أسيوط (5.6%).

شارع سليمان جوهر
شارع سليمان جوهر

يشار إلى أن الاستثمارات الكلية المستهدفة للتنمية المحلية عام 21/22 للإدارة المحلية تقدر بنحو 22.9 مليار جنيه، منها 18.5 مليار جنيه تمويل خزانة عامة بنسبة تقارب 81%.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لواء بالمعاش / عزت جورج

نتمنى المزيد من الجهد والرؤوى

الشوارع اللى موش مجتاجة صيانه نعمل لها صيانة واللى محتاج نتركة لان لا يراه المسؤولون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة