أكرم القصاص - علا الشافعي

انستجرام تجرى اختبارات على ميزة جديدة.. تعرف عليها

الخميس، 24 يونيو 2021 01:00 م
انستجرام تجرى اختبارات على ميزة جديدة.. تعرف عليها انستجرام
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجري انستجرام اختبارًا من شأنه لصق المزيد من المشاركات الموصى بها من الحسابات التي لا تتابعها في الخلاصة مع تلك التي تتابعها حيث يبدو أن أيام التمرير إلى نهاية موجز انستجرام الخاص بك على وشك الانتهاء، بعد إضافة اقتراحات خوارزمية إلى الجزء السفلي من التطبيق العام الماضي وفقا لما نقله موقع TechCrunch.
 
في الأيام القليلة المقبلة ستبدأ الشركة في اختبار توسع في "المنشورات المقترحة" والتي من شأنها نشر هذا المحتوى من خلال الخلاصة العادية.
 
كما هو الحال الآن تظهر المنشورات المقترحة في الجزء السفلي من Instagram بعد أن تقوم بالتمرير خلال كل المحتوى من الأشخاص الذين تتابعهم وتضغط على رسالة "لقد تم التقاط كل شيء" التي قام التطبيق بتنفيذها في عام 2018، اعتمادًا على عدد الحسابات التي تتابعها، فمن الممكن ألا تصطدم بهذه الرسالة أو توصيات انستجرام فى الكثير من الأحيان.
 
بالإضافة إلى تعزيز أهمية المنشورات المقترحة، سيختبر Instagram خيارًا يتيح للمستخدمين "تأجيل" الميزة، وإزالتها من الخلاصة لمدة 30 يومًا، سيتمكن أي شخص في الاختبار من تقديم تعليقات عندما لا تهمهم مشاركة معينة، ولكن يبدو أنك لن تتمكن من تعطيل المشاركات المقترحة في الخلاصة بشكل دائم.
 
وسيرافق توسيع المنشورات المقترحة طريقة للمستخدمين لتشكيل ما يرونه من خلال إدارة اهتماماتهم - أشياء مثل المكياج أو كرة السلة وغيرها، كما يمكنك تبديل هذا الاهتمام أو إخبار Instagram أنك لم ترغب أبدًا في رؤيته.
 
ونقلت techCrunch عن متحدث باسم فيسبوك عن توسيع المنشورات المقترحة قوله إنه "امتداد" لخلاصة انستجرام، مشيرًا إلى أن نسبة توصيات الخوارزمية هذه إلى المنشورات من الحسابات التي يتم متابعتها ستكون متغيرة بناءً على كيفية استخدام شخص ما للتطبيق.
 
وسيتم طرح الاختبار لعدد صغير من المستخدمين في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية فقط، على الرغم من رفض الشركة تحديد عدد الحسابات التي ستشارك.
 
وقدم انستجرام والشركة الأم Facebook بعض الأدوات لمنح الأشخاص مزيدًا من التحكم في سلوكهم على التطبيقات المشهورة بها من خلال التصميم في عام 2018.
 
لم تكن هذه الأدوات تغييرًا جذريًا لشركة تقدر عمومًا إبقاء الناس ملتصقين بخدماتها (وإعلاناتها) بأي ثمن، لكنها أظهرت أن Facebook كان على الأقل على دراية بالمحادثات حول أهمية وسائل التواصل الاجتماعي التي تجتاح عالم التكنولوجيا في ذلك الوقت.
 
في عام 2020 يبدو أن فيسبوك قد انتهى من تدليل تلك المخاوف، كما بحسب انستجرام من خلاصات TikTok التي تم ضبطها جيدًا بشكل غير طبيعي والتي لا نهاية لها حيث حقات نجاحا كبيرا، كما فعلت مرات عديدة في الماضي، تتطلع الشركة إلى تغيير هويتها لمطاردة منافس مهدد بدلاً من الاستمرار في المسار أو تجربة شيء جديد.
 
الطريقة الجديدة التي تعمل بها المنشورات المقترحة هي مجرد اختبار في الوقت الحالي، ولكن خلط الاقتراحات الخوارزمية في الخلاصة مع المنشورات من الحسابات التي تتابعها سيكون تغييرًا كبيرًا جدًا للطريقة الأساسية التي يعمل بها التطبيق، كما هو الحال، إذا كان الأشخاص يريدون تجربة Instagram لا نهائية حقًا ، فيمكنهم الرجوع إلى علامة التبويب "استكشاف" أو التمرير بعد الرسالة "الملتقطة"، لقد فعل الكثيرون بلا شك لدرء الملل على الأرجح.
 
ولكن في ظل الاختبار، سيكون من غير الممكن استخدام Instagram لمواكبة الحسابات التي لديك اهتمام شخصي بها فقط ، سواء كانوا أصدقاء أو شركات محلية أو مؤثرين من اختيارك، يريد Instagram ضخ المزيد مما يريدك أن تراه في تلك التجربة ، أو ما تعتقد الشركة أنك تريد رؤيته ولكنك لا تعرفه حتى الآن.
 
قد لا تكون النتيجة النهائية ملحوظة إلى هذا الحد للأشخاص الذين يتابعون مجموعات ضخمة من الحسابات بالفعل ونادرًا ما يستوفون نهاية خلاصتهم، لكنها تبتعد أكثر عن المنتج الأصلي - ذاكرة بعيدة في هذه المرحلة - مع إعطاء Instagram طريقة للاحتفاظ بها. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة