أكرم القصاص - علا الشافعي

المغرب على خريطة السنيما العالمية.. ملوك العرب فى الموسم الخامس من Vikings.. كيانو ريفز يطير ينتقم فى المغرب بالجزء الأخير من john wick.. تصوير مشاهد بالموسم الجديد من la Casa de papel فى الدار البيضاء.. صور

الخميس، 24 يونيو 2021 08:00 م
المغرب على خريطة السنيما العالمية.. ملوك العرب فى الموسم الخامس من Vikings.. كيانو ريفز يطير ينتقم فى المغرب بالجزء الأخير من john wick..  تصوير مشاهد بالموسم الجديد من la Casa de papel  فى الدار البيضاء.. صور جون ويك فى صحراء المغرب
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتهرت دول شمال أفريقيا خلال السنوات الماضية، بتواجدها داخل الكثير من مشاهد السينما والدراما العالمية، لمناظرها الخلابة وصحرائها الشاسعة، التي تحولت لوجهة أساسية لصناع السينما العالميين من أجل استخدام تلك المساحات الضخمة في الصحراء بأعمالها.

وكان أخر المنضمين لالتقاط بعض المشاهد في المغرب، القائمين على المسلسل الاسباني الشهير la Casa de papel الذين قرروا التقاط بعض المشاهد من الموسم الخامس، في بعض من مدن المغرب العربي، ومنها مدينتي ورززات والدار البيضاء، وفقاً لما نشرته صحيفة هسبريس المغربية.

وأكدت الصحيفة المغربية، أن الموسم الخامس من مسلسل la casa de papel، يتم تصويره أيضاً بمشاركة اللاعب المغربي محسن ناشط، لاعب نادي الوداد المغربي السابق، الذى لمح منذ فترة قصيرة عن مشاركته في عمل درامي جديد، لافته في تقريرها إلى أنه من المقرر أن تشهد المدن المغربية تصوير بعض من مشاهد اختباء بعض أفراد العصابة بها، كونها البلد الأقرب لإسبانيا محل واقعة السرقة الشهيرة.

ولم يكن القائمون على مسلسل la Casa de papel أول المنضمين لاستخدام صحراء المغرب في عملية التصوير، فسبق أن تم تصوير بعض مشاهد الموسم الخامس من مسلسل Vikings في صحراء دولة المغرب، والمشاهد تخص ملوك العرب في فترة العصور الوسطي التي ظهر فيها جماعات الفايكينج الذين اجتاحوا بعض من الدول الأوروبية والعربية.

وظهرت صحراء المغرب في الموسم الخامس من مسلسل Vikings، بشكل لائق وسط الحبكة الدرامية التي اعدها كتاب المسلسل لإبراز الحياة التي كان يعيشها العرب في تلك الفترة داخل المساحات الصفراء الشاسعة.

الفايكينج فى المغرب
الفايكينج فى المغرب
صحراء المغرب فى الفايكينج
صحراء المغرب فى الفايكينج

كما حظي الجزء الثالث من سلسلة أفلام الحركة والأكشن john wick، بطولة النجم العالمي كيانو ريفز، على بعض المشاهد الخاصة وسط صحراء المغرب في مغامرة جديدة لمحاولة إبرام تعاقد مع مؤسس المنظومة لعودته من جديد بعد قتله لاحد أعضاء مجلس المنظومة الإجرامية وتحوله لهدف للجميع.

ولم يقتصر دور المغرب فقط في إبراز الصحراء الشاسعة فقط في الجزء الثالث من سلسلة john wick، فتم تصوير الكثير من المشاهد وسط المدينة والحياة الشعبية للشعب المغربي الذى تمتزج ثقافته بين العرب والغرب.

جون ويك فى صحراء المغرب
جون ويك فى صحراء المغرب
كيانو ريفز فى المغرب
كيانو ريفز فى المغرب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة