أكرم القصاص - علا الشافعي

200 شخص من ذوى الإعاقة يتقدمون لطلب رواد الفضاء من وكالة الفضاء الأوروبية

الخميس، 24 يونيو 2021 10:00 م
200 شخص من ذوى الإعاقة يتقدمون لطلب رواد الفضاء من وكالة الفضاء الأوروبية رواد فضاء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الآلاف من الأشخاص ليصبحوا رواد فضاء تابعين لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA)، فتبحث الوكالة عن ستة رواد فضاء بدوام كامل وما يصل إلى 20 من جنود الاحتياط الذين سيسافرون إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، وكذلك إلى بوابة ناسا القمرية، فتقدم ما مجموعه 22،589 شخصًا بطلبات وقدموا شهادة طبية صالحة، من بينهم 200 شخص من ذوى الإعاقة.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، كان الأشخاص الذين فقدوا أقدامهم أو أرجلهم السفلية، سواء من بتر أو عيوب خلقية، مؤهلين لأول مرة، وكذلك الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 130 سم (4 أقدام و3 بوصات).
 
كان لدى فرنسا أكبر عدد من الطلبات، حيث بلغ 7137 وكان ربع جميع المتقدمين من النساء، ارتفاعًا 15% عن الجولة الأخيرة في عام 2008.
 
كما أنه إذا نجح أحد المرشحين البريطانيين فسيكون ثالث رائد فضاء بريطاني بعد هيلين شارمان وتيم بيك، الذي كان أول رائد فضاء بريطاني تابع لوكالة الفضاء الأوروبية.
 
هذه مجرد أرقام أولية وأولئك الذين تقدموا سيذهبون إلى جولة الاختيار التالية عندما يتم التحقق من المطالبات في طلباتهم ويتم تقليل الأعداد.
 
أغلقت الطلبات على طلب رواد الفضاء في 18 يونيو، وارتفع العدد الإجمالي للمتقدمين، والقادرين على تقديم شهادة طبية، من 8413 في عام 2008 إلى هذا العدد الضخم هذه المرة.
 
وكان اختيار رائد فضاء عام 2021 هو المرة الأولى التي تصدر فيها وكالة الفضاء الأوروبية (ESA) وظيفة شاغرة لرائد فضاء يعاني من إعاقة جسدية.
 
وتم استلام الطلبات من جميع الدول الأعضاء والدول الأعضاء المنتسبة بما في ذلك 80 من ليتوانيا الذين انضموا إلى وكالة الفضاء الأوروبية فقط في وقت مبكر من عام 2021، وكان هناك أيضًا 367 طلبًا من "دول غير مؤهلة" تم رفضها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة