أكرم القصاص - علا الشافعي

إنجازات 7 سنوات.. استحداث جائزة النيل العربية ورفع قيمة جوائز ملتقى الرواية

الخميس، 24 يونيو 2021 07:00 ص
إنجازات 7 سنوات.. استحداث جائزة النيل العربية ورفع قيمة جوائز ملتقى الرواية وزارة الثقافة -أرشيفية
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول تقرير سابق للهيئة العامة للاستعلامات الإنجازات التى شهدتها الدولة المصرية خلال الـ7 سنوات الأخيرة فى المجالات الثقافية ورعاية الموهوبين.
 
وأشار التقرير إلى أن وزارة الثقافة قامت برعاية عشرات الموهوبين من خلال مراكز تنمية المواهب التي بدأت في التوسع بها في مختلف أقاليم مصر، بجانب تحفيزهم من خلال جوائز المسابقات التي يتم الإعلان عنها أو عن طريق الدعم اللوجيستي لهم إضافة إلى استكمال ورشة "إبدأ حلمك" لتدريب وتبنى شباب الموهوبين على فنون المسرح المختلفة.
 
وبدأ تعميم التجربة على محافظات مصر، وتخريج الدفعة الثانية من الدارسين به فى القاهرة خلال شهر أكتوبر 2019، وبلغ عددهم 170 فنانا، كما تم تدشين تدريب الدفعة الثالثة بمشاركة 60 متدربا جديدا، أما في المحافظات فقد بدأت أولى مراحل المشروع في سبتمبر 2018 بمحافظات الشرقية، أسيوط والفيوم، وتم قبول 166 شابا.
 
وتشجيعًا للمبدعين والنابغين تم زيادة قيمة جوائز النيل في الفنون والأداب والعلوم الاجتماعية لتكون قيمة كل جائزة 500 ألف جنيه بدلًا من 400 ألف جنيه، وفي إطار التأكيد على ريادة مصر الثقافية تم إستحداث جائزة النيل العربية ضمن جوائز الدولة تمنح لأحد المبدعين العرب وقيمتها 500 ألف جنيه كما تم زيادة قيمة جائزة ملتقى القاهرة الدولي للرواية العربية إلى 250 ألف جنيه بدلا من 200 ألف جنيه، وذلك للارتقاء بفن الرواية العربية وتحفيز المبدعين فى هذا المجال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة