أكرم القصاص - علا الشافعي

"عايزة حقى".. خريجة اللغة العربية بآداب أسوان تطالب بتعيينها معيدة.. آثار: تعرضت لظلم واختاروا واحدة مكانى وقالوا لى: "اللى اتعين اتعين".. والجامعة ترد ببيان النجاح التراكمى.. تؤكد: الطالبة ليست الأولى.. فيديو

الأربعاء، 23 يونيو 2021 11:02 ص
"عايزة حقى".. خريجة اللغة العربية بآداب أسوان تطالب بتعيينها معيدة.. آثار: تعرضت لظلم واختاروا واحدة مكانى وقالوا لى: "اللى اتعين اتعين".. والجامعة ترد ببيان النجاح التراكمى.. تؤكد: الطالبة ليست الأولى.. فيديو الطالبة آثار فرج
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عايزة حقى"، هكذا عبرت آثار فرج عبد الرحيم، الحاصلة على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية بجامعة أسوان، عن حقها فى تعيينها معيدة بالجامعة، بعد أن اختارت الإدارة طالبة أخرى بديلة عنها "على حد قولها".

بينما أصدرت إدارة جامعة أسوان بيانا رسميا لتوضح عدم أحقية الطالبة آثار فى تعيينها معيدة بالكلية لأنها ليست الأولى على دفعتها.

وقالت الطالبة آثار فرج عبد الرحيم، أنها حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية بجامعة أسوان دفعة 2020، وحصلت على مجموع تراكمى بلغ 3899.5 من 4850 بتقدير عام تراكمى جيد جدا بنسبة مئوية 80.4%.

وأضافت "آثار"، أنه تم ترشيحها لتلتحق بالعمل كمعيدة بواسطة رئيس القسم الدكتور عبد المنعم على عثمان، وكافة أعضاء هيئة التدريس، لأحقيتها فى الحصول على ذلك، لأنه يتم تعيين الأول على الدفعات فى كل عام، وأثناء حديثها مع عميد الكلية السابق، أعطى لها وعدا بالتعيين.

وعلقت الطالبة صاحبة الشكوى، تفاجأت خلال شهر أبريل الماضى بتعيين جميع زملائى الأوائل بكافة أقسام كلية الآداب بجامعة أسوان إلا قسم اللغة العربية، وباستفسارى من عميد الكلية السابق الدكتور محمد الصغير، كان رده "هو مين واسطتك؟ "، وكان ردها "واسطتى ربنا، لو ليا واسطة مكنتش دخلت بإيدى فاضية''، وكان رده ''اللى اتعين اتعين''.

وأشارت أثار، إلى أن الطالبة التى اختيرت مكانها كانت دراستها بنظام الإنتساب على مدار الـ4 سنوات، بالإضافة إلى أنها راسبة فى مواد التخصص، وأكبر سنا، وبذلك تصبح غير مطابقة للمواصفات "على حد قولها".

من جانبها، أصدرت جامعة أسوان بيانا توضح فيه حقيقة إدعاء خريجة قسم اللغة العربية بكلية الآداب، مؤكدة أن ما تناولته صفحات الفيس بوك بنشر فيديو للخريجة آثار فرج عبدالرحيم محمد والتى تدعى أن كلية الآداب جامعة أسوان تجاهلت تكليفها معيدة بقسم اللغة العربية للعام الجامعى 2020/2019  فقد ثبت من واقع كشوف النتيجة أنها ليست الأولى على الدفعة كما تدعي، حيث أن الخريجة الأولى على القسم هى هاجر سعيد حسن على بتقدير تراكمى جيد جدا بمجموع 4067.5 بنسبة مئوية 83.87 %، أما الطالبة أثار فرج عبدالرحيم محمد فهى الثانية على دفعتها بتقدير تراكمى جيد جدا ومجموعها 3899.5 بنسبة مئوية 80.4%.

وذكر بيان جامعة أسوان، بأنه طبقا لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم بجمهورية مصر العربية، حيث أن قسم اللغة العربية به 7 من أعضاء هيئة التدريس و 7 من أعضاء الهيئة المعاونة، كما أن عدد الطلاب بالقسم بالفرق الدراسية الأربعة خلال العام الجامعى 2020/2021 يبلغ 26 طالبا وطالبة، كما أن عدد ساعات التدريبات باللائحة لا يتعدى 48 ساعة أسبوعيا ولهذه الأسباب جميعها لم يطلب القسم تكليف معيدين للعام الجامعى 2020/2019 الذى تنتمى إليه الشاكية، وبالتالى لم يتخطاها أحد فى نفس القسم كما تدعي.

وأكدت الجامعة، أن هناك ضوابط ومعايير تحكم عملية التكليف سنويا منها الإحتياجات الفعلية للقسم والخطة الخمسية المعتمدة من مجلس الجامعة والتى تهدف لبناء هياكل الأقسام الغير مكتملة طبقا لمتطلبات الجودة، وبالتالى قد تم تكليف عدد من المعيدين بالأقسام العلمية المختلفة طبقا للأعباء التدريسية لكل قسم وحسب نشأته والكثافة العددية للطلاب به.

وأشار بيان الجامعة، إلى أن الدراسة بقسم اللغة العربية بدأت العام الجامعى 2001/2000 وطيلة هذه السنوات يتم تكليف المعيدين بالتناوب مع الأقسام الأخرى حسب الدرجات المالية المخصصة للكلية، حيث كان اخرهم العام الجامعى 2019/2018، وتم تكليف الأولى على دفعتها وهى الطالبة سحر محمد أحمد سليم والحاصلة على تقدير تراكمى عام ممتاز.

 

 

الطالبة آثار فرج
الطالبة آثار فرج

 

received_1285162121900972
 

 

received_321369622812290
 
received_6320761514616550
 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة