أكرم القصاص - علا الشافعي

روسيا تستدعى سفير لندن إثر انتهاك مدمرة بريطانيا لحدودها

الأربعاء، 23 يونيو 2021 04:29 م
روسيا تستدعى سفير لندن إثر انتهاك مدمرة بريطانيا لحدودها الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الأربعاء، أن موسكو تعتبر ما قامت به المدمرة البريطانية في البحر الأسود استفزازًا صارخًا.

وقالت زاخاروفا - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - : "نعتبر ما حدث استفزازًا بريطانيًا صارخًا يتعارض مع القانون الدولي والقانون الروسي؛ كما أحيطكم علما بأننا سنستدعي السفير البريطاني إلى مقر وزارة الخارجية".

وكان أسطول البحر الأسود، بالتعاون مع دائرة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، قد أوقف انتهاك مدمرة بريطانية لحدود الدولة الروسية، وكان من الضروري إطلاق طلقات تحذيرية، وذلك وفقًا لوزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن السفينة البحرية كانت تمر بشكل سلمي عبر المياه الإقليمية لأوكرانيا وفقًا للقانون الدولي، ولم يتم إطلاق أي طلقات تحذيرية، وأضافت أن روسيا تجري "تدريبات إطلاق نار" في البحر الأسود.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن التصرفات التي قامت بها المدمرة البريطانية في البحر الأسود خطيرة وتعد انتهاكا صارخا لمعاهدة الأمم المتحدة حول القانون البحري لعام 1982.

وأوضحت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، أن المدمرة ديفيندر التابعة للبحرية البريطانية، العاملة في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، اجتازت حدود دولة روسيا ودخلت المياه الإقليمية بالقرب من رأس فيولنت لمسافة ثلاثة كيلومترات.
ودعت الجانب البريطاني لفتح تحقيق دقيق بشأن تصرفات طاقم المدمرة "ديفيندر" من أجل الحيلولة دون وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة