بريطانيا تمهل مواطنى الاتحاد الأوروبى 28 يوماً لـ “توفيق الأوضاع" بعد بريكست

الأربعاء، 23 يونيو 2021 12:21 م
بريطانيا تمهل مواطنى الاتحاد الأوروبى 28 يوماً لـ “توفيق الأوضاع" بعد بريكست بريطانيا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الحكومة البريطانية إن مسؤولي إنفاذ الهجرة سيبدأون في إعطاء مواطني الاتحاد الأوروبي الذين يعيشون في المملكة المتحدة تحذيرًا لمدة 28 يومًا للتقدم رسميا للبقاء.

لكن وزارة الداخلية ستسمح للأشخاص بوقت غير محدد لإكمال طلب للحصول على وضع مستقر إذا كان لديهم عذر معقول للتأخير.

ووفقا لشبكة بي بي سي، تقدم حوالي 5.6 مليون مواطن في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) وعائلاتهم بطلبات للحصول على وضع مستقر لكن هناك حوالي 400 الف حالة معلقة ، ويتلقى خط المساعدة الحكومي آلاف المكالمات يوميًا.

بعد استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عام 2016 ، والذي جرى قبل خمس سنوات ، تم تقديم الوضع المستقر لمواطني الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يعيشون في المملكة المتحدة، وضمن البلدان التي قدم مواطنوها أكبر عدد من الطلبات هي بولندا (975000) ورومانيا (918000).

قال وزير الهجرة كيفين فوستر إن أي شخص لم يتم الانتهاء من طلبه بحلول الموعد النهائي الأسبوع المقبل لن يخسر ، لأن حقوقه محمية بموجب القانون، وأضاف أن مسؤولي إنفاذ الهجرة سيبدأون في إصدار إخطارات لمدة 28 يومًا للأشخاص ، ينصحونهم بالتقدم للحصول على وضع مستقر.

وقد أعربت مجموعات المهاجرين عن قلقها من أن الأطفال سيكونون من بين أولئك الذين لم يتقدموا بطلبات.

لكن فوستر قال إنه ستكون هناك فترة غير محددة حيث يُسمح للأشخاص الذين لم يتقدموا بطلبات بالقيام بذلك ، إذا كانت لديهم أسباب معقولة، وضرب مثالاً على الطلاب الذين قد يكتشفون عند التقدم للجامعة لأول مرة أنهم ليس لديهم وضع مستقر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة