أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب بلجيكا يحقق أرقاما قياسية في يورو 2020 بعد الفوز على فنلندا

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 02:49 ص
منتخب بلجيكا يحقق أرقاما قياسية في يورو 2020 بعد الفوز على فنلندا منتخب بلجيكا
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب بلجيكا، العديد من الأرقام المميزة، بعد الفوز على نظيره الفنلندي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء أمس الإثنين على ملعب "جازبروم أرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية ضمن مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حاليا، وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل وتقام في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخبا.

ونجح المنتخب البلجيكي في تحقيق رقم قياسي خلال مشاركاته في اليورو، حيث نجح في تحقيق مبارياته الثلاث في دور المجموعات، وذلك لأول مرة في تاريخه بأمم أوروبا.

كما أصبح النجم روميلو لوكاكو سادس لاعب على الإطلاق يسجل +5 أهداف في كل من اليورو وكأس العالم، بعد كل من: الفرنسي ميشيل بلاتيني، الألماني يورجن كلينسمان زين، الفرنسي الدين زيدان، الفرنسي تييري هنري، والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

واستعاد أكسيل فيتسيل، نجم منتخب بلجيكا، الاستحواذ على الكرة 15 مرة ضد فنلندا، وهو رقم قياسي في مباراة واحدة في يورو 2020.

وصنع كيفين دي بروين 7 فرص ضد منتخب فنلندا، وهو رقم قياسي أيضا في مباراة واحدة في يورو 2020.

منتخب بلجيكا

وجاء الهدف الأول من خلال ضربة ركنية قابلها المدافع المخضرم توماس فيرمايلين برأسية لم يستطع حارس فنلندا لوكاس هراديكي التصدى لها لتصطدم به وتدخل المرمى.

وأحرز النجم روميلو لوكاكو هدف منتخب بلجيكا الثاني في الدقيقة 81، من تمريرة كيفن دي بروين، ليرفع رصيده إلى 3 أهداف في البطولة.

وبهذه النتيجة ضَمِن المنتخب البلجيكي تأهله متصدرا برصيد 9 نقاط عن المجموعة الثانية، وسيواجه منتخب سويسرا في دور الـ16، بينما ينتظر منتخب فنلندا موقفه في التاهل كأفضل ثالث، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة