معرض القاهرة الدولى للكتاب .. تعرف على فعاليات الدورة الـ 52

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 03:16 م
معرض القاهرة الدولى للكتاب .. تعرف على فعاليات الدورة الـ 52 إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد رواد معرض القاهرة الدولى للكتاب لحضوردورته الـ 52 التي تنطلق يوم 30 يونيو الجارى، على أن يكون متاحا للجمهور يوم 1 يوليو، وحتى 15 من الشهر نفسه
 
وأطلقت وزارة الثقافة، اليوم، المنصة الرقمية التي ستقام عليها الفعاليات، ويتحدد النشاط الثقافى لهذه الدورة فى 7 مسارات رئيسية، كل مسار به أكثر من فرع على مدى 14 يومًا وهى كما يلي:-
 أنشطة وعروض الطفل أفلام متحركة تثقيفية للأطفال، منها مجموعة أفلام تعرض لأول مرة عن نهر النيل والحفاظ عليه، ومنها أفلام وأغنيات من رسوم فنان مصر الكبير حجازي.
 
 الثقافة التشكيلية وفيها فرع يدعم تعميق الثقافة التشكيلية وتوضيح مدى تغلغلها عبر عصور مصر المختلفة، وكذا ورش تطبيقية لفنون الأسرة المصرية.
 القضايا الثقافية الراهنة منها الاحتفال بمئويات رموز الثقافة والفنون المصرية، ومنهم ثروت عكاشة وصلاح عبد الصبور وعبدالمنعم مدبولي، واستضافة لأهم الكتاب والمفكرين الذين أثروا المكتبة العربية بمؤلفاتهم خلال العام الجاري.
 
 وتشمل المنصة الرقمية كافة التفاصيل والخدمات التى تهم زوار المعرض، مثل:
- إمكانية الحصول على الإصدارات من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة.
- التعرف على أجندة الأنشطة والفعاليات التى ستجرى افتراضيًا (أون لاين)، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.
 
 
- تخصيص غرفة عمليات دائمة للمعرض وخدمة دعم فنى وخدمة عملاء "أون لاين" على المنصة.
وخطوات التسجيل، وأسلوب فتح الرابط الخاص بالموقع www.cairobookfair.gebo.gov.eg أو من خلال الكلمات الدلالية على محرك البحث "جوجل".
 
يتبع ذلك الضغط على خيار "احجز تذكرتك"، ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة "الاسم- رقم الهاتف - البريد الإلكتروني- العمر- الجنسية -النوع"، وحتى الحصول على تذكرة الزيارة؛ حيث يتم بعد الانتهاء من عملية التسجيل إرسال نسخة من التذكرة فى رسالة نصية على واتساب للرقم المسجل ونسخة أخرى على البريد الإلكترونى تحتوى على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة