كرواتيا تواجه اسكتلندا بحثا عن تصحيح المسار في يورو 2020

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 08:00 ص
كرواتيا تواجه اسكتلندا بحثا عن تصحيح المسار في يورو 2020 منختب كرواتيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي منتخب كرواتيا نظيره اسكتلندا في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء على ملعب "هامبدن بارك" ضمن مباريات الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" والمقامة حاليا في 11 مدينة أوروبية، بمشاركة 24 منتخبا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل.

يأمل المنتخب الكرواتي لكرة القدم وصيف بطولة كأس العالم 2018 في إنقاذ مشواره في مباراة حياة أو موت، حيث قال المهاجم برونو بيتكوفيتش اليوم الأحد: "ما ينقصنا هو تحقيق نتيجة تعزز ثقتنا في أنفسنا".

وخسر منتخب كرواتيا أمام نظيره الإنجليزي بهدف نظيف ثم تعادل 1-1 مع المنتخب التشيكي في أول جولتين بالمجموعة الرابعة، ويجب عليه تحقيق الفوز في غلاسكو لتكون أمامه فرصة للتأهل لدور الـ16.

ويحتل منتخب كرواتيا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الرابعة في أمم أوروبا "يورو 2020"، برصيد نقطة وحيدة، بفارق الأهداف عن منتخب أسكتلندا، الذي يملك نفس الررصيد من النقاط، ويتواجد في المركز الرابع والأخير.

وبسؤاله عما إذا كان شغف المنتخب الإسكتلندي أو روحه القتالية ستمثل أي تحد، قال: "المباراة ستعطي أفضل إجابة على أي سؤال".

ربما يكون الجيل الذهبي للمنتخب الكرواتي يتلاشى ولكن الآمال تبقى مرتفعة حول قائد الفريق لوكا مودريتش.

وقال المدافع جوسكو جفارديول: "يجب أن نقدم أفضل ما عندنا في المباراة الأخيرة وأن نحصد النقاط الثلاثة".

في المقابل يأمل منتخب اسكتلندا في حصد النقاط الثلاث مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور خاصة وأن الفريق استطاع أن يقدم مستوى متميز خلال مباراة إنجلترا الماضية.

قال ستيوارت أرمسترونج، لاعب منتخب أسكتلندا، أن فريقه عازم على صناعة التاريخ والتأهل للأدوار الإقصائية لإحدى البطولات الكبرى للمرة الأولى، وذلك عندما يواجه كرواتيا بعد غد الثلاثاء في الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020).

وأكد أرمسترونج، الذي يلعب في فريق ساوثامبتون الإنجليزي، خلال تدريب المنتخب الأسكتلندي: "مباراة يوم الثلاثاء. تعني ببساطة أنه إما الحصول على كل شيء أو لا شيء".

وأنعشت أسكتلندا آمالها في الصعود لدور الـ16 في المسابقة القارية، بعدما تعادلت بدون أهداف مع جارتها اللدودة إنجلترا أول أمس الجمعة، بعدما خسرت مباراتها الافتتاحية أمام التشيك.

ومن المؤكد أن التعادل أو الهزيمة أمام كرواتيا في جلاسكو سيقضي على حظوظ الأسكتلنديين، بينما من المرجح أن يكون الفوز جيدا بما يكفي فقط للتواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست، إلا إذا فازت التشيك على إنجلترا بعدد وافر من الأهداف، مما ربما يمنح أسكتلندا المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة