عالم الحيوان × أسبوع.. وفاة كلب الرئيس الأمريكى وأشهر قرد على تيك توك.. وإنقاذ كلب لغزال من الغرق وأقامه عيد ميلاد لقط بأمريكا.. كلب تائه فى الغابات منذ سنوات يتحول لنجم بسبب شعره الكثيف

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 06:00 م
عالم الحيوان × أسبوع.. وفاة كلب الرئيس الأمريكى وأشهر قرد على تيك توك.. وإنقاذ كلب لغزال من الغرق وأقامه عيد ميلاد لقط بأمريكا.. كلب تائه فى الغابات منذ سنوات يتحول لنجم بسبب شعره الكثيف القرد جوى
كتب ـ إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عبر موقعه الإلكترونى، خلال الايام القليلة الماضية عددًا من الأخبار التى  تتحدث عن الحيوانات وجذبت أعين واهتمام القراء لما تحتويه من قصص ووقائع طريفة.

 

بايدن يعلن موت كلبه "تشامب" عن عمر 13 عاما

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن أن تشامب الأكبر من بين كلبين تمتلكهما العائلة، رحل "بسلام فى المنزل"، وكان الكلب الذى ينتمي إلى فصيلة الراعى الألماني يبلغ من العمر 13 عامًا.

 

وقال بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن في بيان نُشر على حساب الرئيس الرسمي على تويتر:"كان رفيقنا الدائم العزيز خلال 13 عامًا ماضية وكان محبوبًا لدى جميع أفراد عائلة بايدن".

جو  بايدن يداعب الكلب
جو بايدن يداعب الكلب

 

اقتنى آل بايدن تشامب بعد تولي جو بايدن منصب نائب الرئيس عام 2008، وكان تشامب رفيقا لهما فى كل المقار التي انتقلا إليها منذ ذلك الحين.

وجاء في بيان بايدن "شاركنا تشامب أكثر لحظاتنا بهجة وأكثر أيامنا حزنا، وكان حساسا تجاه كل مشاعرنا وانفعالاتنا التي لا نعلنها، نحبه وسنفتقده على الدوام."

لازال بايدن يملك ميجور، وهو كلب من نفس الفصيلة أصغر سنا، تبنته الأسرة عام 2018.

 

كلب ينقذ غزال من الغرق ويصبح حديث السوشيال ميديا

يعد الكلب "هارلي جولدندودل" البالغ من العمر ستة أعوام - هو أحدث بطل على فيس بوك بعد أن أنقذ غزالًا صغيرًا من الغرق في بحيرة، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

قام مالكو الكلب - رالف دورن وزوجته بات، بنشر صور ومقاطع فيديو لهارلي في وسط البحيرة خلف منزلهم في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة ويعيدون الظبي إلى الشاطئ.

الكلب ينقذ الغزال من الغرق
الكلب ينقذ الغزال من الغرق

قال دورن في منشوره على فيس بوك، الذي تمت مشاركته أكثر من 256000 مرة وأعجب به أكثر من 113000 في أسبوعين:"لست متأكدًا من كيفية ظهور الغزال، لكن من الواضح أن هارلي لم يسأل عن السبب، لقد قفز إلى العمل"

الكلب يراقب الغزال الصغير
الكلب يراقب الغزال الصغير

 

في الصور والفيديو، شوهد هارلي وهو يجدف مع صديقه الجديد حتى يصلوا إلى دورن، الذي ينتظرهم على خط الشاطئ، ويساعد هارلي في الخروج من الماء.

 

مأوى للحيوانات يقيم عيد ميلاد قط بأمريكا

أقام مأوى للحيوانات في ولاية أوهايو الأمريكية حفلة عيد ميلاد لقط يبلغ من العمر 19 عامًا تم تسليمه وتبنيه طوال سنوات حياته التي قضاها داخل المأوى، حسبما ذكرت جريدة الديلى ميل البريطانية.

عيد ميلاد القط
عيد ميلاد القط

وشارك مأوى رعاية الحيوانات، عبر حسابه بموقع فيس بوك، صورا للقط يظهر فيها مرتديا قبعة رعاة البقر تتناسب مع طوقه ويتناول كعكة عيد ميلاده.

وأفاد التقرير، أن الموظفون في مدينة كيتي أقاموا حفلة عيد ميلاد القط ساميس، بينما ارتدى ملابس جديدة وقبعة من اللون الأزرق، بينما كان يستمع القط بهدايا عيد ميلاده.

اقامة عيد ميلاد للقط
اقامة عيد ميلاد للقط

 

واستطرد التقرير، أنه بعد انتهاء  الحفل حصل ساميس على أفضل هدية على الإطلاق وهى منزل جديد، شارك الملجأ على فيس بوك ، صورا للقطة المحبوبة التي تم تبنيها ، وانتهت قصته بإلهام تبني القطط الكبيرة الأخرى مثله.

 

كلب تائه فى الغابات منذ سنوات يتحول لنجم بسبب شعره الكثيف

فوجئ سكان مدينة كانساس الأمريكية بحيوان غريب الأطوار يغطيه شعر كثيف وصل وزنه إلى 20 رطلا، وبعد الاتصال بمشروع "كى سى بيت بروجيكت" فى مدينة كانساس بولاية ميسورى، تبين أنه كلب يدعى "شيه تزو" يبلغ من العمر 11 عاما، ولا يستطيع المشي فيسير بطريقة غريبة بسبب الشعر الكثيف الذي يغطيه.

شكل الكلب قبل الحلاقة
شكل الكلب قبل الحلاقة

وبعد ساعتين من دخول الكلب بمشروع "كى سى بيت بروجيكت"، كان مخدرا، وقام اثنين من العاملين البيطريين بقص شعره، وكان حوالي 6 أرطال ونصف من الشعر، وبعد عملية التغيير على الكلب، أطلقوا عليه لقب الاصلع العجيب "سيمون"، ونشروا صور ومقاطع الفيديو لما قبل وبعد، ما جعله يحوز على شهرة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعى.

 

الكلب التائة
الكلب التائة

وفاة أشهر قرد على تيك توك.. لديه 18 مليون متابع

تعرض متابعو قرد على TikTok، البالغ عددهم 18 مليون متابع، للصدمة بعد وفاة القرد بشكل غير متوقع يوم الاثنين، بعد فحص روتينى للأسنان، ووفقا لنيويورك تايمز، توفى القرد جورج البالغ من العمر 12 عامًا الذى اشتهر على الإنترنت بمهاراته فى فتح الصناديق وغيرها من السلوكيات الصادمة إثر مضاعفات التخدير الذى خضع له عند فحص أسنانه.

القرد جوى ومالكة
القرد جوى ومالكة

 

شارك الزوجان المجهولان والمقيمان فى تكساس اللذان كانا يملكان قرد الكبوشى لمدة 10 سنوات "الأخبار المدمرة" فى بيان على حساب القرد على  TikTok وحصل على أكثر من 16.3 مليون مشاهدة.

جاء فى البيان "ذهب جورج إلى الطبيب البيطرى لفحص أسنانه بانتظام، خلال ذلك، كانت هناك مضاعفات مع التخدير، وبدأ معركة طويلة من أجل حياته."

القرد جوى اثناء فتح احد الصناديق
القرد جوى اثناء فتح احد الصناديق

وتابع الزوجان "ورغم قتاله للبقاء على قيد الحياة توفى جورج بوى.. وعلى الرغم من أن حياة جورج المحببة قد غادرت، إلا أن روحه المفعمة بالأمل والحب ما زالت قائمة. نحن نحبك يا جورج".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة