أكرم القصاص - علا الشافعي

عادل عقل يكشف لتليفزيون اليوم السابع حقيقة ركلة جزاء الزمالك أمام المقاصة

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 10:40 م
عادل عقل يكشف لتليفزيون اليوم السابع حقيقة ركلة جزاء الزمالك أمام المقاصة عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، أن الدولى أحمد الغندور سيطر بشكل مناسب على لقاء الزمالك والمقاصة الذى أقيم بدور الربع نهائى لبطولة كأس مصر، وانتهى بفوز الأبيض بهدفين دون رد وصعوده إلى نصف نهائي.  
 
وأضاف عقل فى الاستوديو التحليلي بتليفزيون اليوم السابع الذي يقدمه عمر الأيوبي: على الرغم من أن ظهور الغندور الصغير لأول مرة هذا الموسم في مباراة طرفها الزمالك والمقاصة إلا أنه حافظ على هدوءه وثباته الانفعالي خلال فعاليات اللقاء واستعمال أقصى درجات الرأفة مع طارق حامد بعد اعتراضه على الإنذار في الدقيقة 45 وكان يجب أن يكون الحكم أكثر حاسما مع لاعب الزمالك طبقا للقانون.
 
وأشار عقل إلى أن الحكم كان على موعد للتدخل بالصافرة واحتسب 25 مخالفة على الفريقين في تقدير مناسب لكنه يحتاج إلى مزيد من الدقة والتركيز في تقدير الأخطاء خاصة أنه من أصحاب الخبرات، كما أحسن تقدير لمسة يد على مدافع المقاصة وسمح باستمرار اللعب حيث لم تتوافر معايير احتسب لمسة يد طبقا للقانون.
 
كما أشهر الحكم البطاقة الصفراء في 4 مناسبات طبقا للقانون لكن همس فى إذن الغندور الصغير بعدم الحديث أكثر من اللازم مع اللاعبين خاصة عقب احتساب الأخطاء الفنية أو الإدارية وعدم اللجوء لتبرير سبب القرار.
 
 
وقال عقل إن المساعدين (محمود أبو الرجال- هاني عبد الفتاح) أظهرا يقظة وتمركزا جيدا وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة، كما تعاونا مع الحكم الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون كما أشارا على 4 حالات تسلل رغم أنه لم يكن هناك الـ"VAR" طبقا للقرار الجبلاية بإقامة الكأس بدونه.
 
وتابع عقل أن الحكم الرابع محمد عبد الحافظ سيطر على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون، اختتم عقل تصريحاته بتقييم الطاقم: الحكم 8.0- المساعدين – 8.5-  الحكم الرابع -8.0.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة