سلطات المجر تعثر على قنبلة سوفياتية ضخمة في مجرى نهرى .. صور

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 12:05 م
سلطات المجر تعثر على قنبلة سوفياتية ضخمة في مجرى نهرى .. صور العثور على القنبلة
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت السلطات المجرية على قنبلة يبلغ وزنها مائة كيلوجرام، يعود تاريخها إلى الحقبة السوفياتية، عثر عليها في مجرى نهر الدانوب بالقرب من جسر تشين في العاصمة بودابست، وتم ابطال مفعولها.

ووفقا لــموقع "يورو نيور" تم العثور على القنبلة في النهر، وتم إزالة صاعق التفجير منها، وانه تم تم الكشف بالقرب منها بقايا قنبلة جوية سوفياتية يبلغ وزنها 250 كيلوجراماً، وكانت منزعة الصاعق.

وقامت السلطات الأمنية بنقل القنبلة وبقايا القنبلة الأخرى إلى مركز تابع لقوات الدفاع المجرية حيث تم تدميرهما.

وسابقا، قام غواصو البحرية البولندية بنزع فتيل أكبر قنبلة على الإطلاق يتم العثور عليها في بولندا من بقايا الحرب العالمية الثانية، مما أجبر ما يزيد على 750 شخصا على إخلاء منازلهم.

قنبلة
قنبلة

وقالت البحرية على حسابها على فيس بوك إن القنبلة تولبوى، التي أُطلق عليها اسم قنبلة "الزلزال" استخدمها سلاح الجو الملكى البريطاني وتزن حوالي 5400 كيلوجرام، منها 2400 كيلوجرام من المتفجرات.

 

وجرى العثور على هذه القنبلة في قناة بياست التي تربط بحر البلطيق بنهر أودير وأسقطها سلاح الجو الملكي البريطاني في عام 1945 في هجوم على السفينة لوتسو الحربية الألمانية.

 

صورة القنبلة
صورة القنبلة

 

القنبلة
القنبلة

 

ويقع الموقع بالقرب من بلدة اشوينواويشتشه في شمال غرب بولندا، حيث تم افتتاح محطة للغاز الطبيعي المسال في عام 2016.

وقالت متحدثة في شركة جاز-سيستم المشغلة للموقع "لن تكون هناك شحنات أثناء تفكيك القنبلة"، مضيفة أن توقيت نزع فتيل القنبلة تم الاتفاق عليه بين الشركة والبحرية والسلطات المحلية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة