أكرم القصاص - علا الشافعي

سبيس إكس: أقمار انترنت Starlink ستكون قادرة على توفير تغطية بحلول سبتمبر

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 09:00 م
سبيس إكس: أقمار انترنت Starlink ستكون قادرة على توفير تغطية بحلول سبتمبر Starlink
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتوقع شركة Starlink، وهي وحدة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية التابعة لشركة SpaceX المملوكة لإيلون ماسك، أن تتمكن من توفير تغطية عالمية مستمرة بحلول شهر سبتمبر تقريبًا، ولكنها ستحتاج بعد ذلك إلى الحصول على الموافقات التنظيمية.

وقالت "جوين شوتويل" رئيسة "ستارلينك" فى مؤتمر تكنولوجيا لمجموعة Macquarie عبر البث الشبكي: "لقد نشرنا بنجاح 1800 قمر صناعى أو نحو ذلك، وبمجرد وصول كل هذه الأقمار الصناعية إلى مدارها التشغيلي، سيكون لدينا تغطية عالمية مستمرة، لذا يجب أن يكون ذلك مثل الإطار الزمنى لشهر سبتمبر".

وأضافت "لكن بعد ذلك لدينا عمل تنظيمى للذهاب إلى كل بلد والحصول على الموافقة لتقديم خدمات الاتصالات"، وقالت إن Starlink، التى قالت إنها تخطط لنشر 12000 قمر صناعى فى المجموع بتكلفة حوالي 10 مليارات دولار، تقدم حاليًا خدمات تجريبية فى 11 دولة.

وفى مايو، قال ماسك إن شبكة الأقمار الصناعية التى تدور حول الأرض المنخفضة تلقت أكثر من 500000 طلب مسبق لخدمة الإنترنت الخاصة بها ولا تتوقع أى مشاكل فنية فى تلبية الطلب، وقد وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية هذا العام على خطة سبيس إكس لنشر بعض أقمار ستارلينك الصناعية فى مدار أرضى منخفض عما هو مخطط له لتوفير خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض عالية السرعة للأشخاص الذين يفتقرون حاليًا إلى الوصول.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة