حصاد الجولة الثالثة من دور المجموعات فى كوبا أمريكا.. تأهل البرازيل والأرجنتين وتشيلي إلى ربع النهائي.. فارجاس أكثر اللاعبين الحاليين تسجيلًا.. 9 أهداف تفصل نيمار عن هداف السامبا التاريخي.. وميسي يواصل التألق

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 02:00 م
حصاد الجولة الثالثة من دور المجموعات فى كوبا أمريكا.. تأهل البرازيل والأرجنتين وتشيلي إلى ربع النهائي.. فارجاس أكثر اللاعبين الحاليين تسجيلًا.. 9 أهداف تفصل نيمار عن هداف السامبا التاريخي.. وميسي يواصل التألق كوبا أمريكا
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة كوبا أمريكا 2021، حيث أثارت النسخة الحالية من كوبا أمريكا، المقامة على الأراضي البرازيلية، الجدل قبل أن تبدأ، بعدما انسحبت كل من كولومبيا والأرجنتين من استضافتها، الأولى بسبب اضطرابات مدنية، فيما عانت الأخيرة من انتشار فيروس كورونا.

ونستعرض كل ما تود معرفته عن حصاد الجولة الثالثة من دور المجموعات ..

أولًا، تم تقسيم منتخبات قارة أمريكا الجنوبية الـ10 على مجموعتين، ضمت كل منهما، 5 منتخبات، يتأهل منها إلى الدور ثمن النهائي، 4 من كل مجموعة، وهكذا تكون هناك جولة فارغة، "باي"، بالنسبة إلى كل منتخب، لذا لم تشارك البرازيل وبوليفيا في الجولة الثالثة.                        

ترتيب المجموعتين..

 ترتيب المجموعة الأولى:

البرازيل: 6 نقاط من مباراتين

 كولومبيا: 4 نقاط من 3 مباريات

 بيرو: 3 نقاط من مباراتين

 فنزويلا: نقطتين من 3 مباريات

 الإكوادور: نقطة من مباراتين

ترتيب المجموعة الثانية:

 الأرجنتين: 7 نقاط من 3 مباريات

 تشيلي: 5 نقاط من 3 مباريات

باراجواي: 3 نقاط من مباراتين

أوروجواي: نقطة من مباراتين

 بوليفيا: صفر من مباراتين

ملخص مباراة منتخب الأرجنتين ضد باراجواي في كوبا أمريكا.. فيديو

وعلى مستوى الهدافين، استطاع كل من الباراجواياني أنخيل روميرو والبرازيلي نيمار والتشيلي إدواردو فارجاس، تسجيل هدفين، فيما يبقى المنافسون الآخرون بهدف واحد فقط.

    

وبالنظر إلى الأرقام القياسية في أول ثلاث جولات، استطاع إدواردو فارجاس، نجم تشيلي، الوصول إلى الهدف رقم 14 في كوبا أمريكا، كأكثر اللاعبين الحاليين غير المعتزلين، تسجيلًا في المسابقة القارية، بينما تفصله 3 أهداف فقط، حتى يصبح الهداف التاريخي لها.

فيما  يواصل نيمار مطاردة بيليه، حيث قلص البرازيلي صاحب الـ68 هدفًا دوليًا، الفارق إلى 9 أهداف فقط، في قائمة هدافي السليساو تاريخيًا.

واستطاع والكر فارينيز، حارس مرمى فنزويلا، التصدي لـ8 تسديدات في لقاء واحد أمام كولومبيا، ما لم يحدث منذ نسخة عام 2007، فيما سجل بن بيريرتون أول أهدافه الدولية مع تشيلي أمام بوليفيا، إضافة إلى إيفرتون ربيريو، نجم البرازيل الذي هز شباك بيرو.

وبالتركيز على ليونيل ميسي، أصبح نجم برشلونة، أكثر من يسجل للمنتخب الأرجنتيني على الإطلاق، في المباريات الرسمية برصيد 39 هدفًا، محطمًا رقم جابريل باتيستوتا، 38 هدفًا، كما بات أكثر من يصنع أهدافًا في تاريخ كوبا أمريكا بـ13 هدفًا، بينما بات أكثر من يرتدي قميص المنتخب تاريخيًا، بالتساوي مع خافيير ماسكيرانو بـ147 مباراة دولية.

إجمالًا، ضمنت كل من البرازيل، الأرجنتين وتشيلي، الصعود إلى دور ربع نهائي كوبا أمريكا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة