أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على قطاعات اقتصادية في بيلاروسيا.. رئاسة الحرمين تكلف 750 موظفا لتعقيم بالمسجد الحرام.. مصرع وإصابة 50 جراء فيضانات بالقرم

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 12:00 ص
 باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى الـ12 صباحاً.. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على قطاعات اقتصادية في بيلاروسيا.. رئاسة الحرمين تكلف 750 موظفا لتعقيم بالمسجد الحرام.. مصرع وإصابة 50 جراء فيضانات بالقرم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية، على رأسها، الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات تستهدف قطاعات اقتصادية رئيسية في بيلاروسيا، ورئاسة الحرمين تكلف 750 موظفا لتنفيذ عمليات التعقيم بالمسجد الحرام، وفيما يلى إطلالة سريعة على أهم الأخبار العربية والعالمية.

 

الجامعة العربية تدعو لمزيد من التضامن الدولى مع الدول المستضيفة للاجئين

شهدت جامعة الدول العربية احتفالا بمناسبة اليوم العالمى للاجئين، بالتعاون مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين، وذلك تحت رعاية الأمين العام أحمد أبو الغيط، وذلك بحضور مميز يضم ممثلين دبلوماسيين للدول العربية الأعضاء والحكومات المانحة ومنظمات الأمم المتحدة والشركاء المنفذين للمفوضية ومنظمات المجتمع المدنى والجهات المانحة من القطاع الخاص.

 

رئاسة الحرمين تكلف 750 موظفا لتنفيذ عمليات التعقيم بالمسجد الحرام

كلفت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، 750 موظفا وعاملا لتعقيم المسجد الحرام، منهم 150 موظفا يشرفون على جودة الأعمال والخدمات الخاصة بعمليات التعقيم والتطهير، وأكثر من 600 عامل يقومون بأعمال التعقيم في جميع أروقة المسجد الحرام وساحاته ومرافقه، ونشر الحساب الرسمي لرئاسة الحرمين على "تويتر" صور لجانب من عملية تعقيم المسجد الحرام.

الصحة المغربية" تحذر من حدوث "انتكاسة وبائية" مع العطلة الصيفية واستئناف الرحلات

حذرت وزارة الصحة المغربية من خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد – 19)، مشيرة إلى التراخي الملحوظ الذي تم تسجيله في الأيام الأخيرة بخصوص تدابير الفيروس، والذي من شأنه أن يؤدي إلى حدوث "انتكاسة وبائية" خصوصا مع العطلة الصيفية واستئناف الرحلات الدولية من وإلى المغرب، وكذا الرفع التدريجي لإجراءات الانتقال الليلي إلى جانب اقتراب عيد الأضحى المبارك.

البيت الأبيض: واشنطن لم تحقق هدف توزيع اللقاحات عالميًا بسبب مشاكل لوجستية

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، إن الولايات المتحدة لم تحقق هدف توزيع اللقاحات على مستوى العالم بسبب مشاكل لوجستية، وقالت في إفادة صحفية يوم الإثنين: "لدينا الكثير من الجرعات لمشاركتها مع العالم لكن هذا تحد لوجستي هائل".

وأوضحت إن المشكلات تشمل تمرير اللقاحات من خلال الجمارك وحواجز اللغة ضمن أمور أخرى.

روسيا: مصرع شخص وإصابة 49 آخرين جراء فيضانات بالقرم

أعلنت رئيسة الإدارة المحلية في مدينة يالطا جنوبي القرم يانينا بافلينكو مقتل شخص وإصابة 49 آخرين جراء الفيضانات التي اجتاحت المدينة في أعقاب أمطار غزيرة غير مسبوقة في القرم.

وقالت بافلينكو - في تصريح نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية - "إن 49 شخصا نقلوا للمستشفى نتيجة إصاباتهم جراء الفيضانات التي سببتها الأمطار الغزيرة، فيما لقي شخص واحد مصرعه، ولا تزال امرأة واحدة مفقودة".

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات تستهدف قطاعات اقتصادية رئيسية في بيلاروسيا

وافق وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، على فرض عقوبات تستهدف قطاعات اقتصادية رئيسية في بيلاروسيا، في إطار تكثيف الضغوط على مينسك بعدما أجبرت طائرة على الهبوط واعتقلت معارضا كان يستقلها.

وقال دبلوماسيون لفرانس برس إن الوزراء وافقوا خلال اجتماعهم في لوكسمبورغ على اتّخاذ إجراءات واسعة النطاق تستهدف منابع إيرادات مهمة بالنسبة للنظام البيلاروسي من بينها صادرات أسمدة البوتاس وصناعة التبغ والمنتجات النفطية والبتروكيميائية وقطاع المال.

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة