ألمانيا تبتكر طائرة بدون طيار لاكتشاف صرخات المحاصرين تحت الأنقاض

الثلاثاء، 22 يونيو 2021 12:32 م
 ألمانيا تبتكر طائرة بدون طيار لاكتشاف صرخات المحاصرين تحت الأنقاض الطائرة
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ابتكر باحثون في مختبر Fraunhofer FKIE  الألمانى، طريقة لتثبيت صفائف ميكروفون على طائرات بدون طيار وجهاز كمبيوتر مزود ببرنامج ذكاء اصطناعي.
 
ووفقًا لمنشئي هذا النظام، يمكن   اكتشاف صرخات الأشخاص المحاصرين وتحديد المكان الذي أتوا منه بالضبط حتى تتخذ فرق الإنقاذ الإجراءات اللازمة.
 
ونشرت صحيفة Naftemporiki، أنه يتم الحصول على إمكانية أخرى من خلال المركبات الطائرة المستقلة التي تهدف إلى إنقاذ الأشخاص المحاصرين داخل أنقاض المباني المتضررة أو المحاصرين في مكان غير مرئي، حيث  تُستخدم الطائرات بدون طيار بالفعل في عمليات الإنقاذ لالتقاط الصور من مواقع الكارثة، لكن  إذا كانت لديهم القدرة على اكتشاف أصوات المحاصرين من خلال الإشارة إلى المواقع التي ستكون فيها المساعدة التي سيقدمونها ذات قيمة.
 
وقالت ماكارينا فاريلا ، عضوة فريق البحث  فى تصريحات صحفية:نحن نعمل على تطوير تكنولوجيا يمكن أن تنقذ الأرواح عند وقوع كارثة، لأنه بعد وقوع حدث مثل الزلزال ، كل دقيقة مهمة لإنقاذ الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض.
 
وتم اختبار النظام على طائرات DJI Matrice M600 بدون طيار ولكن يمكن أيضًا تركيبه على فئات أخرى من المركبات الطائرة المستقلة.  
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة