يورو 2020.. الدنمارك تتأهل لملاقاة ويلز فى ثمن النهائى برباعية ضد روسيا

الإثنين، 21 يونيو 2021 11:02 م
يورو 2020.. الدنمارك تتأهل لملاقاة ويلز فى ثمن النهائى برباعية ضد روسيا منتخب الدنمارك
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم منتخب الدنمارك تأهله لدور الستة عشر من يورو 2020، بعدما حقق فوزا كاسحا على نظيره الروسى، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الاثنين، على ملعب "باركن ستاديون"، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية من دور المجموعات بالنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا، وتستمر حتى 11 يوليو المقبل في 11 مدينة مختلفة بمشاركة 24 منتخبا.

أحرز ميكيل دامسجارد هدف التقدم لصالح المنتخب الدنماركى في الدقيقة 38 من زمن المباراة، ليصبح أصغر لاعب يسجل لمنتخب الدنمارك في البطولات الأوروبية بعمر 20 عاما و353 يوما.

كما أصبح أول لاعب من مواليد القرن الـ21 يسجل في اليورو وبذلك هو أصغر لاعب سجل في البطولة.

وفى الشوط الثانى، سجل المنتخب الدنماركى 3 أهداف متتالية عن طريق كل من: يوسف بولسن، أندرياس كريستينسن، جواكيم مايهلي في الدقائق 59، 79، 82 من زمن المباراة على الترتيب، فيما سجل أرتيم دزيوبا هدف روسيا الوحيد في اللقاء بالدقيقة 70 عن طريق ضربة جزاء.

 

بهذه النتيجة، يحجز منتخب الدنمارك بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من يورو 2020 بعدما احتل المركز الثانى في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن منتخبى فنلندا وروسيا صاحبى نفس الرصيد من النقاط، فيما يتربع منتخب بلجيكا على الصدارة برصيد 9 نقاط.

وضرب المنتخب الدنماركى موعدا في دور الستة عشر لأمم أوروبا مع نظيره الويلزى وصيف المجموعة الأولى، حيث من المقرر أن تقام المباراة في السادسة مساء السبت المقبل، على ملعب "يوهان كرويف أرينا".

وكان منتخب الدنمارك قد خسر للمرة الثانية على التوالي في الجولة الماضية أمام بلجيكا بنتيجة 2-1، عقب الهزيمة بهدف أمام فنلندا في الجولة الأولى.

ولم تصعد روسيا لمراحل خروج المغلوب في البطولة الأوروبية، منذ نسخة 2008، والفوز غير المتوقع على فنلندا الأربعاء الماضي كان انتصارها الوحيد منذ المباراة الافتتاحية للبطولة في نسخة 2012.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة