أكرم القصاص - علا الشافعي

فضيحة منتخب تشيلى وطفرة جديدة لكورونا فى الهند بنشرة "توب 10" اليوم السابع

الإثنين، 21 يونيو 2021 05:00 م
فضيحة منتخب تشيلى وطفرة جديدة لكورونا فى الهند بنشرة "توب 10" اليوم السابع منتخب تشيلي وفندق الإقامة
كتب ـ إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار عديدة متنوعة شهدها العالم على مدار الساعات الماضية، سواء كانت رياضية أو فنية أو فى مجالات مختلفة، كانت حديث منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، لذا نستعرض أهم وأبرز 10 أخبار منها على مدار اليوم، من خلال نشرة "توب 10" اليوم السابع، التى جاءت كالتالى:

 

غرامة 30 ألف دولار لكل لاعب تشيلى بعد الحفلة الجنسية فى كوبا أمريكا

أكدت تقارير صحفية، أن الاتحاد التشيلى لكرة القدم استقر على توقيع غرامات مالية على اللاعبين المتورطين فى الفضيحة الجنسية، والتى فجرتها بعض وسائل الإعلام خلال المشاركة فى بطولة كوبا أمريكا، بمقدار  30 ألف دولار.

منتخب تشيلي وفندق الإقامة
منتخب تشيلي وفندق الإقامة

 

وكشفت تقارير صحفية إسبانية عن فضيحة مدوية فى المنتخب التشيلي المشارك حالياً في كوبا أمريكا التى تستضيفها البرازيل خلال الفترة الجارية، بتورط 6 لاعبين على الأقل من منتخب "بلاروخا" فى دعوة "فتيات ليل" إلى غرف فندق "جراند أوتيل أودارا" المقيم فيه الفريق بأكمله، من أجل إقامة علاقات معهن.

 

رسميا.. حضور 10 آلاف مشجع بأولمبياد طوكيو بشرط ارتداء الكمامة وعدم الهتاف

وافقت السلطات اليابانية على حضور 10 آلاف مشجع لمنافسات أولمبياد طوكيو 2020 التي تنطلق الشهر المقبل بعد عام من التأجيل بسبب انتشار فيروس كورونا. الموافقة جاءت على هذا العدد بحد أقصى، مع حضور 50% من سعة الملاعب التى تقام بها المنافسات.

اولمبياد طوكيو
اولمبياد طوكيو

 

وأفادت اللجنة المنظمة للأولمبياد بأن الجماهير المحلية فقط هى المسموح لها بحضور المنافسات.

ووضعت اللجنة المنظمة عدة شروط لحضور الجماهير، بينها ضرورة ارتداء الكمامات طوال الوقت، وعدم الصياح، فقط سمحت بالتصفيق.

 

ابن رئيس فنزويلا ينشر شهادة ميلاد والده لتكذيب شائعات الجنسية

نشر نائب الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو جويرا، نجل رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، بمناسبة عيد الأب، شهادة ميلاد والده لتكذيب الشائعات التى انتشرت حول جنسية والده، حيث قيل إنه ليس فنزويلى.

شهادة ميلاد مادورو
شهادة ميلاد مادورو

 

وأشارت صحيفة "الكوميرثيو" إلى أن مادورو جويرا نشر الشهادة الرسمية على حسابه على انستجرام، بعد سنوات من الجدل حول جنسية الرئيس مادورو، والتى تم التحقق منها من قبل المحكمة العدل العليا فى عام 2016، عندما أكد أنه فنزويلى.

 

وقال مادورو جويرا عند نشر الوثيقة: "صادفت هذه الذكرى في منزل عائلتي وأردت مشاركتها معك، شهادة ميلاد رئيسنا القائد العام للقوات المسلحة نيكولاس مادورو، ولد في عاصمة فنزويلا، كاراكاس، حتى لو كانوا يريدون الكذب علينا، الحقيقة ستنتصر دائما! ".

 

نجاح تركيب لوحة شمسية جديدة على محطة الفضاء

استطاع رواد الفضاء تركيب سلسلة من الألواح الشمسية الجديدة القوية على محطة الفضاء الدولية، التغلب على مشاكل البدلة والعقبات الأخرى بالعضلات والمثابرة.

الالواح الشمسية
الالواح الشمسية

 

واستغرق الأمر عمليتي سير في الفضاء، واحدة يوم الأربعاء الماضى والأخرى يوم الأحد، لرائد الفضاء الفرنسي توماس بيسكيت ورائد الفضاء ناسا شين كيمبرا لتركيب وفك لوحة بطول 19 مترًا.

 

القانون يمنح مجلس الصحة النفسية حق وضع ضمانات احترام حقوق وسلامة المرضى

منح قانون رعاية المريض النفسى، اختصاصات للمجلس القومى للصحة النفسية، تشمل وضع السياسات التي تضمن احترام حقوق وسلامة المرضى النفسيين، ومراقبة أحوال دخول وحجز وعلاج المرضى النفسيين والتأكد من تمتعهم بالضمانات والحقوق المنصوص عليها في هذا القانون.

 

الأهلي يرفض رفع "تسعيرة" سفيان رحيمي أكثر من 2.5 مليون دولار

يرفض مسئولو النادى الأهلى رفع قيمة صفقة المغربى سفيان رحيمى، جناح الرجاء البيضاوى المغربى، عن 2.5 مليون دولار لإتمام الصفقة فى الانتقالات الصيفية المقبلة.

سفيان رحيمي
سفيان رحيمي

 

ويتحفظ مسئولو النادى الأهلى على مغالاة إدارة الرجاء المالية للموافقة على بيع سفيان رحيمى فى الصيف، فى ظل اشتراطه الحصول على 5 أو 6 ملايين دولار للموافقة على التخلى عن نجمه فى الصيف المقبل.

 

ننشر صورة البابل شيت لامتحانات الثانوية العامة وتعليمات الإجابة عن الأسئلة

ينشر "اليوم السابع" شكل ورقة البابل شيت فى الامتحانات التجريبية للثانوية العامة التى انطلقت صباح اليوم الإثنين، حيث تضمنت ورقة البابل شيت 60 جزئية، مقابل 50 سؤالا فى كراسة الأسئلة، حيث أوضحت المدارس الثانوى أن الطالب يجيب عن الخمسين سؤالا ويسلم ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة البابل شيت بعد انتهاء الامتحانات.

بابل الشيت
بابل الشيت

 

وتضمنت ورقة البابل شيت بيانات الطالب كالتالى" الاسم رباعيا + اسم المادة والإدارة التعليمية والمديرية التابعة لها + اسم اللجنة+ رقم الجلوس" كما نبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى ظهر كراسة البابل شيت ضرورة التوقيع من الطالب والملاحظين داخل اللجنة.

 

قصة مرض عماد متعب وسفره للعلاج بالخارج

عماد متعب تعرض لوعكة صحية الفترة الأخيرة، وتحديداً قبل أيام قليلة من مباراة القمة الأخيرة بين الأهلي والزمالك والتى غاب عن تحليلها بسبب مرضه، وكتب قبل اللقاء عبر حسابه الرسمي أنه لن يتمكن من الظهور فى استوديو القمة بسبب خضوعه لعملية جراحية وعدم قدرته على التواجد مع زملائه المحللين فى الوقت الحالي.

معاناة عماد متعب مع المرض لم تتوقف عند غيابه فى استوديوهات التحليل فقط، بعدما أعلن مهاجم الأهلي السابق خلال الساعات الماضية انتظاره انتهاء أزمة فيروس كورونا لإنهاء إجراءات سفره إلى أوروبا لخضوعه لفحوصات طبية هناك للاطمئنان على حالته الطبية، موجها رسالة طمأنينة لجماهيره قائلا: "إن شاء الله يكون خير".

 

الهند تعلن ظهور طفرة جديدة لفيروس كورونا يطلق عليها "دلتا بلس"

قالت سلطات ولاية ماهاراشترا الهندية، إنه تم اكتشاف 20 حالة إصابة بسلالة جديدة من فيروس كورونا يطلق عليها اسم "دلتا بلس " (B.1.617.2.1) وذلك وفقا لما ذكره موقع روسيا اليوم.

 

وأضاف الدكتور "ت لاهان" رئيس مديرية التعليم والبحث الطبي، في حديث تليفزيوني: "وجدنا دلتا بلس في مدن نافي مومباي وبالغاري وراتناجيري، بعد ذلك أرسلنا المزيد من العينات للتحليل وننتظر التقارير حول ذلك".

 

وذكر المسئول الهندي، أنه تم تسجيل 5 حالات إصابة بالسلالة الجديدة في مدينة راتناجيري الساحلية، وخلال ذلك لم تظهر أي أعراض للمرض لدى اثنين من المصابين، موضحا أنه لمنع انتشار الطفرة الجديدة، أنشأت السلطات مناطق احتواء وتم تطويق المناطق التي تم العثور على الطفرة فيها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة