تثبيت مجموعة شمسية فى محطة الفضاء الدولية..تفاصيل

الإثنين، 21 يونيو 2021 02:00 م
تثبيت مجموعة شمسية فى محطة الفضاء الدولية..تفاصيل ناسا
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكمل رائد الفضاء ناسا، شين كيمبرو وتوماس بيسكيت من وكالة الفضاء الأوروبية سيرهما الفضائي الثاني بنجاح في أربعة أيام يوم الأحد 20 يونيو، وشهد السير في الفضاء قيام رائدي الفضاء بتثبيت مجموعة شمسية بطول 60 قدمًا وعرض 10 أقدام في محطة الفضاء الدولية (ISS) كجزء من العمل المستمر لترقية أنظمة طاقة القمر الصناعي وفقا لما نقله موقع digitartlends.
 
وأنهى رائد الفضاء الأمريكي كيمبرو ونظيره الفرنسي النشاط خارج المركبة (EVA) - كما يُعرف رسميًا بالسير في الفضاء، كانت النشاطات خارج المركبة أمس الأحد هي ثامن سير في الفضاء على متن محطة الفضاء الدولية هذا العام.
 
وتم تثبيت صفيف ISS Roll-Out Solar Array (iROSA) في أقصى نهاية الجانب الأيسر (المنفذ) من هيكل تروس العمود الفقري للمحطة، بعد فترة وجيزة من انتهاء السير في الفضاء، وأظهرت وكالة ناسا مجموعة الطاقة الشمسية وهي تتفتح.
 
وقالت ناسا في تقرير عن أحدث نشاط خارج المركبة: "نجح Kimbrough و Pesquet في فتح المصفوفة الشمسية، وتثبيتها في مكانها، وربط الكابلات بمصدر طاقة المحطة لاستكمال النشر"، "بالإضافة إلى ذلك، قام رواد الفضاء بإزالة الأجهزة وتخزينها استعدادًا لتحرير iROSA الثاني من هيكل دعم الطيران للتثبيت"، من المقرر أن يعمل رائدا الفضاء على تركيب مجموعة الطاقة الشمسية التالية خلال سير آخر في الفضاء من المقرر حاليًا في 25 يونيو.
 
وسيقوم رواد فضاء محطة الفضاء الدولية بتثبيت ما مجموعه ستة صفائف شمسية جديدة، كلهم ​​قادمون إلى المحطة الفضائية في مهمات إعادة إمداد سبيس إكس، إن نقلهم في حالة التدحرج هو الطريقة الوحيدة لإدخالهم داخل مركبة الفضاء Cargo Dragon التابعة لشركة SpaceX.
 
وقال جون مولهولاند، نائب رئيس محطة الفضاء الدولية ومدير البرامج في شركة بوينج، التي توفر الدعم الهندسي للمحطة بموجب العقد: "مع البطاريات الجديدة التي طورناها ونشرناها العام الماضي، فإن ذلك يعزز حقًا القوة التي ستواصل المضي قدمًا خلال العقد القادم على الأقل" مع وكالة ناسا.
 
وكانت مسيرة أمس الأحد في الفضاء هي الثامنة بالنسبة لكيمبرو والرابع بالنسبة لبيسكيت والرابع الذي يخرج فيه كلاهما معًا، وفقًا لبيانات ناسا، أمضى Kimbrough الآن ما مجموعه 52 ساعة و43 دقيقة من السير في الفضاء، و Pesquet 26 ساعة و 15 دقيقة.
 
حتى الآن نفذ أعضاء طاقم المحطة الفضائية 240 عملية سير في الفضاء موجهة نحو تجميع وصيانة القمر الصناعي الصالح للسكن، والذي يدور حول الأرض على ارتفاع حوالي 250 ميلًا، وهذا يعني أن رواد الفضاء أمضوا الآن ما مجموعه 63 يومًا و56 دقيقة يعملون خارج البؤرة الاستيطانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة