أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق انتخابات البلدية فى نيويورك الثلاثاء.. تعزيز الوظائف والصحة ومواجهة الجرائم أبرز أولويات اختيار عمدة الولاية الجديد.. نيويورك تايمز: إريك أدامز المرشح الأوفر حظا لكن المنافسة قريبة ويمكن حسمها لمرشح آخر

الإثنين، 21 يونيو 2021 03:00 ص
انطلاق انتخابات البلدية فى نيويورك الثلاثاء.. تعزيز الوظائف والصحة ومواجهة الجرائم أبرز أولويات اختيار عمدة الولاية الجديد.. نيويورك تايمز: إريك أدامز المرشح الأوفر حظا لكن المنافسة قريبة ويمكن حسمها لمرشح آخر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ ولاية نيويورك صفحة جديدة بعد معاناتها من واحدة من أسوأ موجات فيروس كورونا فى الولايات المتحدة، حيث فتحت أبوابها مرة أخرى بعد رفع القيود، بالتزامن مع إجراء انتخابات البلدية التى ستحدد مستقبل الولاية القريب.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن السباق لاختيار عمدة جديد بدأ في خضم جائحة في مدينة مغلقة تعصف بها كارثة صحية عامة ، ودمار اقتصادي ، واحتجاجات واسعة النطاق على وحشية الشرطة، ولكن تغير الوضع كليا الآن.

اريك ادامز

اريك ادامز

وقالت الصحيفة إنه مع توجه الناخبين إلى صناديق الاقتراع الأولية يوم الثلاثاء ، تجد نيويورك نفسها في مكان مختلف تمامًا. مع عودة زئير المدينة إلى الحياة ، يشعر سكانها بالتفاؤل بشأن إعادة الافتتاح ، ولكنهم قلقون أيضًا بشأن السلامة العامة ، والإسكان الميسور التكلفة ، والوظائف،  والطابع الحيوى لأكبر مدينة في البلاد.

واعتبرت الصحيفة أن الانتخابات الأولية تمثل نهاية فصل غير عادي في تاريخ نيويورك وبداية فصل آخر ، وهي نقطة انعطاف ستلعب دورًا محددًا في تشكيل مستقبل المدينة بعد الوباء. لقد روج المرشحون الرئيسيون لرئاسة البلدية لرؤى متباينة بشكل صارخ لمواجهة سلسلة من الأزمات المتداخلة ، مما جعل هذه الانتخابات الأولية ، والتي من شبه المؤكد أنها ستحدد رئيس البلدية التالي ، الانتخابات الأكثر أهمية في المدينة منذ جيل.

تشير استطلاعات الرأي والمقابلات العامة مع المسئولين المنتخبين والناخبين واستراتيجيي الأحزاب إلى أنه على أعتاب انتخابات يوم الثلاثاء ، فإن إريك آدامز ، رئيس منطقة بروكلين ، هو المرشح الأوفر حظا ، مدفوعًا بتركيزه على قضايا السلامة العامة وقدرته على التواصل، ومجتمعات الطبقة الوسطى الملونة.

انتخابات نيويورك
انتخابات نيويورك

ورغم ذلك، حتى فى الأيام الأخيرة من السباق، تبدو المنافسة على خلافة العمدة بيل دى بلاسيو سلسة ولا يمكن التنبؤ بها، ولا يمكن حسم التوقعات.

وقام اثنان من المرشحين الرئيسيين الآخرين، أندرو يانج وكاثرين جارسيا، بحملة معًا يوم السبت فى كوينز ومانهاتن، وهو عرض للوحدة أدى أيضًا إلى حدوث اشتباكات حول العرق فى الساعات الأخيرة من الانتخابات، حيث اتهم آدامز منافسيه بالالتقاء " فى الأيام الثلاثة الماضية "و" قول، "لا يمكننا الوثوق بشخص ملون ليكون عمدة مدينة نيويورك".

واعتبرت الصحيفة أن الانتخابات التمهيدية توفر فى النهاية إحساسًا واضحًا بالمواقف الديمقراطية حول مواجهة الجريمة، وهى قضية وطنية رئيسية أصبحت المسألة الأكثر إلحاحًا فى الانتخابات التمهيدية لرئاسة البلدية.

 

إريك ادامر المرشح على منصب عمدة نيويورك
إريك ادامر المرشح على منصب عمدة نيويورك

كما ستظهر النتيجة أيضًا ما إذا كان سكان نيويورك يريدون شخصًا خارجيًا سياسيًا حريصًا على تغيير بيروقراطية مجلس المدينة، مثل يانج، أو خبير حكومى محنك مثل جارسيا لمواجهة التحديات المذهلة من قضايا التعليم إلى عمليات الإخلاء إلى الانتعاش الاقتصادى.

وسيكشف ما إذا كان الديمقراطيون فى حالة مزاجية "لإعادة تصور" مدينة أكثر إنصافًا من خلال السياسات التقدمية التحويلية، كما وعدت مايا دى وايلى، أو إذا كانوا أكثر تركيزًا على المشكلات البلدية اليومية.

فى استطلاعات الرأى الأخيرة وجمع التبرعات فى اللحظة الأخيرة، يبدو أن جارسيا، المفوضة السابقة للصرف الصحى فى المدينة، وايلى، المستشارة السابقة للعمدة دى بلاسيو، يكتسبون زخماً متأخراً، فى حين أن يانج، وهو مرشح سابق، لا يزال منافسًا جادًا حتى وسط مؤشرات على أن زخمه ربما توقف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة