القاهرة تبدأ فى مشروع تطوير روضة السيدة 2 بعد رفع مخلفات الهدم

الإثنين، 21 يونيو 2021 01:37 م
القاهرة تبدأ فى مشروع تطوير روضة السيدة 2 بعد رفع مخلفات الهدم محافظة القاهرة
كتب ــ سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت محافظة القاهرة من رفع مخلفات الهدم بمنطقة الطيبى بالسيدة زينب، وذلك لبدء مشروع روضة السيدة 2 القريب من ميدان أبو الريش، ومشروع روضة السيدة 1، ضمن خطة الدولة لتطوير العشوائيات، حيث تم توفير وحدات مجهزة لعدد من السكان، وتم صرف بدل إيجار لمدة 3 سنوات لعدد آخر من سكان المنطقة تمهيدا لعودتهم بعد اكتمال المشروع.

ومن المقرر البدء في حفر أساسات مشروع روضة السيدة 2 ، بحى السيدة زينب، خلال أيام وذلك بعد انتهاء رفع المخلفات تقريبا من المساحة المخصصة للبناء والتى تبلغ 10 أفدنة، فالمباني التي تم إزالتها كانت كائنة على تبة عالية وهو ما زاد من كميات مخلفات الهدم، حيث تم رفع مخلفات بارتفاع 5 أمتار تقريبا بالإضافة إلى مخلفات هدم المنازل وتم تسوية التربة لبدء الإنشاءات.

من جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه من المقرر أن يتم إنشاء 15 عمارة سكنية أرضى و5 أدوار متكررة بإجمالى 700 وحدة سكنية إلى جانب إنشاء 50 وحدة تجارية على مساحة 10,5 فدان، بالإضافة إلى منطقة خدمات تشمل نقطة شرطة وحضانة وأماكن عامة "ملاعب وحدائق".

وأزالت محافظة القاهرة 143 عقار مواجه لمشروع روضة السيد1، تضم 350 أسرة، وذلك بعد تعويض السكان وصرف بدل إيجار لهم لحين الانتهاء من المشروع.



 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة