مناقشة رواية حابى لـ طالب الرفاعة فى مختبر السرديات

الإثنين، 21 يونيو 2021 12:30 ص
مناقشة رواية حابى لـ طالب الرفاعة فى مختبر السرديات رواية حابى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، في يوم الثلاثاء المقبل الساعة السادسة مساءً، ندوة أون لاين لمناقشة رواية "حابي" للأديب الكويتي طالب الرفاعى، يناقشها الناقد المغربى الدكتور عبد الرحمن غانمى، والناقدة المصرية دينا نبيل، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

ويشار إلى أن طالب الرفاعى أديب وصحفى ومهندس معمارى ولد عام 1958، أصدر عددا من الأعمال الأدبية المهمة، فله مجموعات قصصية منها: "أبو عجاج طال عمرك" "أغمض روحي عليك" "مرآة الغبش" "حكايا رملية" "شمس" "سرقات صغيرة". وروايات منها: "ظل الشمس" "رائحة البحر" "سمر كلمات" "الثوب"، "في الهُنا"، "النجدي"، "حابي". ومسرحية "عرس النار". وكتابان في السير الذاتية: "البصير والتنوير.. رجل وقضية" "إسماعيل فهد إسماعيل، كتابة الحياة وحياة الكتابة". بالإضافة إلى كتاب عن "المسرح في الكويت.. رؤية تاريخية"، وعدد من الأبحاث الأدبية والأبحاث المعمارية والهندسية.

وقد تُرجمت العديد من أعماله القصصية والروائية إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والألمانية، وحصل على جائزة الدولة في الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية والإنسانية، للعام 2002، في مجال الآداب جائزة الرواية، عن رواية "رائحة البحر".

شارك "الرفاعي" في تأسيس (جريدة الفنون)، وعمل مديرًا لتحريرها، ومن ثم مستشارًا للتحرير بها، إضافة إلى مشاركاته العديدة في الأنشطة الثقافية الكبرى بالكويت وخارجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة