سبوتيفاى تستحوذ على Podz منصة أكتشاف بودكاست

الأحد، 20 يونيو 2021 05:00 ص
سبوتيفاى تستحوذ على Podz منصة أكتشاف بودكاست ارشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت "سبوتيفاىعن استحواذها على Podz ، وهى شركة ناشئة تحاول حل مشكلة اكتشاف البودكاست. وقالت الشركة: "فى Spotify ، نستثمر لبناء وتوسيع نطاق تجربة اكتشاف البودكاست الأفضل (والأكثر تخصيصًا) فى العالم". "نعتقد أن تقنية Podz ستكمل وتسرع جهود Spotify المركزة لدفع الاكتشاف ، وتقديم المحتوى المناسب للمستمعين فى الوقت المناسب ، وتسريع نمو الفئة فى جميع أنحاء العالم وفقا لما نقله موقع TechCrunch.

نظرًا لأن ملفات البودكاست عادةً ما تزيد عن 30 دقيقة ، فمن الصعب على المستمعين تصفح برامج جديدة - الاستماع إلى حلقة من البودكاست ليس سهلاً مثل تجربة أغنية لفنان جديد. لذلك طور Podz ما أطلق عليه "أول ملف إخبارى صوتي" ، حيث يقدم للمستخدمين مقاطع مدتها 60 ثانية من عروض مختلفة.

وغالبًا ما يستخدم القائمون على البودكاست تطبيقات مثل Headliner لإنشاء مقاطع للترويج على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعى ، ويتبع Podz نفس الفكرة ولكن بدلاً من اختيار صانعى البودكاست لكيفية الترويج لبرنامجهم يدويًا، يختار Podz مقطعًا باستخدام نموذج التعلم الآلى الخاص به والذى تم تدريبه على أكثر من 100000 ساعة من الصوت بالتشاور مع الصحفيين ومحررى الصوت.

قبل الاستحواذ عليها من قبل Spotify ، جمعت Podz 2.5 مليون دولار من التمويل الأولى من M13 و Canaan Partners و Charge Ventures و Humbition كما استثمر مشاهير مثل كاتى كوريك وباريس هيلتون.

قال لطيف بيراشا ، الشريك العام فى M13 ، لموقع TechCrunch عبر البريد الإلكترونى فى شباط (فبراير): "يشترك مستمع البودكاست العادى بالفعل فى سبعة بودكاست لكنه يتبع ما يقرب من 30 على Podz". "الإشارات المبكرة تجعلنا متفائلين بأن الفريق يمكنه بناء منتج تحويلى فى هذه الفئة."

يمثل هذا الاستحواذ علامة أخرى على طموح Spotify لاحتواء سوق البث الصوتى ، والترفيه الصوتى بشكل عام - بالأمس فقط ، ظهرت Spotify لأول مرة فى Greenroom ، منافستها الصوتية الحية فى Clubhouse. وعندما يتعلق الأمر بزيادة الإيرادات من اشتراكات البودكاست ، فإن Spotify و Apple هما الأفضل. فى أبريل ، أعلنت Apple عن توسعها فى اشتراكات البودكاست ، وفى الأسبوع التالى ، بدأت Spotify فى طرح نظام الاشتراك الخاص بها بعد مضايقتها فى فبراير. قالت شركة آبل إنها ستأخذ 30٪ من إيرادات البودكاست فى العام الأول ، والتى ستنخفض إلى 15٪ فى العام الثاني. من ناحية أخرى ، لن يأخذ برنامج Spotify أى اقتطاع من المبدعين حتى عام 2023 ، حيث سيستغرق 5٪.

على الرغم من أنه يمكن لمنشئى البودكاست أن يقرروا بسرعة أنه قد يكون من الأفضل التخلى عن 5٪ من أرباح اشتراكهم عن 30٪ ، فمن المرجح أن يتدفق المستمعون إلى أى تطبيق يوفر أفضل تجربة للمستخدم - وإذا كان استثمار Spotify فى الاكتشاف يؤتى ثماره ، فقد يمثل ذلك فائدة. مشكلة لهيمنة Apple طويلة الأمد فى وسط البث الصوتي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة