أكرم القصاص - علا الشافعي

بتحب الطرب.. اعرف تفاصيل دورة فن الغناء بقصر الأمير بشتاك

الأحد، 20 يونيو 2021 05:00 ص
بتحب الطرب.. اعرف تفاصيل دورة فن الغناء بقصر الأمير بشتاك قصر الأمير بشتاك
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية، بدء تنظيم دورة تدريبية في فنون الغناء العربي، وذلك ببيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك "بشارع المعز"، مع تطبيق كافة الإجراءات الوقائية .

ومدة الدورة ثلاث شهور، ويحاضر فيها نخبه مميزة من الأستاذة المتخصصين في مجال الغناء، يبدأ تلقي طلبات الإشتراك وسداد الرسوم  بمقر بيت الغناء العربي في الفترة من 20 يونيو وحتي 25 يوليو 2021 من الساعة العاشرة صباحا وحتي الرابعة عصرا يوميا عدا الجمعة والسبت ، علي أن تبدا الدورات فور انتهاء موعد التسجيل.

قصر الأمير بشتاك نموذج فريد للعمارة المدنية فى العصر المملوكى يقع بشارع المعز بالقاهرة الفاطمية وأنشأه الأمير سيف الدين بشتاك أحد أمراء الناصر محمد بن قلاوونالذى قتل بمكيدة من الأمير قولون أثناء حكم السلطان الأشرف علاء الدين كجك.

والقصر فى البداية كان يقطنه الأمير بدر الدين بكتاش ثم اشتراه الأمير بشتاك من الورثة، وأضاف إليه المساحات التى كانت حوله وكان منشأ حوله أحد عشر مسجدا وأربعة معابد من آثار الفاطميين ودار قطوان الساقي، وقد أوشك على الانهيار بعد زلزال 1992 - وقد تم إصلاح القصر بالأشتراك مع معهد الآثار الألمانى عامين بتكلفة نحو 50 مليون جنيه، وقصر بشتاك الأثرى يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1339م-740هـ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة