"مشروع القاهرة التاريخية" لـ إكسترا نيوز: 2 مليار جنيه للتطوير وسترتفع لـ6 مليارات

الأربعاء، 02 يونيو 2021 08:00 ص
"مشروع القاهرة التاريخية" لـ إكسترا نيوز: 2 مليار جنيه للتطوير وسترتفع لـ6 مليارات القاهرة التاريخية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمد الخطيب، استشارى مشروع تطوير مناطق القاهرة التاريخية، تفاصيل المشروع، مؤكدا أهمية هذا المشروع في الحفاظ على المنظر الجمالى، موضحا أنه تم رصد ميزانية 2 مليار جنيه للتطوير في المرحلة الأولى، وسترتفع تلك الميزانية إلى 6 مليارات جنيه خلال السنوات المقبلة.

وأضاف استشارى مشروع تطوير مناطق القاهرة التاريخية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن مناطق القاهرة التاريخية كانت في السابق مقلب للقمامة ومخلفات المباني وتركت مهملة لسنوات عديدة، ووصلت لمرحلة أن التدخل فيها أصبح أصعب من الأول، واصبح حجم التدهور غير مسبوق.

وتابع الدكتور محمد الخطيب أن القاهرة التاريخية تحتاج لضخ أموال كثيرة، وكانت تعتمد خلال السنوات الماضية على الجهات الدولية التي كانت أحيانا مرتبطة بحجم المعونات المتاحة والأجندة التي تطرحها الجهات الدولية، ولكن الآن لأول مرة الدولة المصرية هي من تخصص الموارد، بحيث تتم عملية التطوير برؤية مصرة وموارد وأيادٍ مصرية.

وأوضح أن تلك المنطقة تعرضت لتعديات كثيرة خلال السنوات الماضية والتى لا تتناسب مع الطابع العمرانى للقاهرة التاريخية، مستطردا: "نتعامل مع النسيج العمرانى ككل وليس الأثر فقط الذى سيتم ترميمه وإعادة استخدامه، وسيتم رصف الشوارع وتنظيم حركة المرور والنقل داخل القاهرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة