صناديق قمامة حضارية ومحطة وسيطة.. خطة لتطوير منظومة النظافة فى بنها.. فيديو

الأربعاء، 02 يونيو 2021 09:45 م
صناديق قمامة حضارية ومحطة وسيطة.. خطة لتطوير منظومة النظافة فى بنها.. فيديو المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع"، بثا مباشرا، مع المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها بمحافظة القليوبية، والذى استعرض خلاله عملية التطوير الشاملة لمنظومة النظافة بعاصمة القليوبية، إلى جانب عملية التطوير والرصف للشوارع الرئيسية والطرق، وأيضا تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها وتحويله لمتنفس يليق برواد المدينة والعائلات من المدن والقرى المجاورة.

وأكد المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها بمحافظة القليوبية، أنه جرى الانتهاء من توريد 70 صندوق قمامة حضارى ووضعها بشوارع المدينة، موضحا أنه جرى ترقيم الصناديق ومعرفة مكان كل صندوق بالتحديد لسرعة الإبلاغ عن ما إذا كان أى منهم بحاجة إلى سرعة الرفع والتفريغ لاستيعاب الكميات من المنطقة.

 

وأوضح رئيس مدينة بنها، أنه جرى وضع الخطة لإدراجها بالخطة الاستثمارية للمدينة سواء العام المالى المقبل وبعد المقبل لتكون مدينة بنها بالكامل مغطاة بالصناديق القمامة الحضارية، والتى من المحتمل أن تتخطى الـ 250 صندوق، كما أنه تم توريد 4 سيارت مكبس لنقل القمامة من الصناديق الجديدة، مشيرًا إلى أن كل صندق له قفل خاص مع عمال كل منطقة ولا أحد من النباشين يستطيع التسلل لتفريغه.

 

وتابع، أن منظومة النظافة أيضًا ستشهد نقلة كبيرة جدا بالمدينة خلال الفترة المقبلة، حيث إنه جرى الانتهاء من شراء 9.5 أفدنة لإنشاء محطة وسيطة بإحدى قرى مركز بنها لتسهيل عملية نقل القمامة بدلا من المسافة الكبيرة التى كانت تقطعها السيارات الخاصة بالمدينة يوميا إلى مقلب القمامة العمومى بمنطقة أبو زعبل بالخانكة.

 

كما سيتم إنشاء مصنع للتدوير وتوليد الطاقة من القمامة، موضحًا أن المتولد اليومى للقمامة من المركز والمدينة ببنها، والذى يتم نقله للمدفن الصحى بالخانكة يصل 500 طن يوميا.

 

وأوضح أن هناك عملية تطوير شاملة بمدينة بنها، حيث يجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال تطوير كورنيش النيل ببنها، وكذلك ممشى أهل مصر، وأيضا جرى الانتهاء من إعادة تأهيل ورصف طريق مساكن طابا "مدخل بنها القبلى"، وكذلك تطوير حديقة طابا التى أصبحت متنفسا للأهالى، وايضا تطوير شارع فريد ندا، وجارى العمل بتطوير شارع مستشفى الأمل، وشارع  10 بمنطقة الفلل.

 

واستطرد، أنه سيتم توقيع بروتوكول قريبا مع صندوق تطوير العشوائيات لبدء تطوير منطقة مساكن الموالح ببنها، إلى جانب تطوير ميدان "وابور التلج" بمنطقة كبارى الرياح التوفيقى، وميدان المحطة، وتطوير حديقة أتريب وإنشاء نصب تذكارى للجندى المجهول ونصب مدون عليه جميع أسماء شهداء القليوبية بحروب مصر وكذلك مصابى الحروب من أبناء المحافظة.

 

المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها

المهندس على عبد الستار رئيس مدينة بنها

 

رجال مدينة بنها مع رئيس المدينة
 
رئيس المدينة وفريق مجلس المدينة يتابعون العمل بمنظومة النظافة
رئيس المدينة وفريق مجلس المدينة يتابعون العمل بمنظومة النظافة

 

رئيس مدينة بنها
رئيس مدينة بنها

 

سيارة النظافة ببنها
سيارة النظافة ببنها

 

طريق مساكن طابا ببنها
طريق مساكن طابا ببنها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة