سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور تظهر فى الصين.. الفيروس ينتقل من الدجاج للبشر "فيديو"

الأربعاء، 02 يونيو 2021 06:00 ص
سلالة جديدة من إنفلونزا الطيور تظهر فى الصين.. الفيروس ينتقل من الدجاج للبشر "فيديو" تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة تناولت إعلان الصين تسجيل أول حالة إصابة بشرية فى العالم بسلالة إنفلونزا الطيور (H10-N3)، وذلك فى مقاطعة "جيانغسو" شرق الصين.

وأصدرت اللجنة الوطنية للصحة في الصين توجيهات لمقاطعة "جيانغسو" –التى ظهرت بها الحالة- بتنفيذ إجراءات الوقاية من الأوبئة ومكافحتها، فيما تم وضع جميع المخالطين للمريض تحت المراقبة الطبية، ونوهت اللجنة إلى أن حالة المريض مستقرة حاليا ومستعد للخروج من المستشفى.

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين –فى بيان اليوم- أن الحالة لرجل يبلغ من العمر 41 عاما من مدينة "تشنج-يانغ" الصينية، حيث عانى الرجل من ارتفاع فى درجة حرارته وأعراض أخرى يوم 23 أبريل الماضى، وتم إدخاله مركزا طبيا محليّا للعلاج يوم 28 أبريل.

وأضافت اللجنة أن التحليل الجيني الكامل للفيروس الذي تم الحصول عليه من المريض أظهر إيجابية إصابته بفيروس H10-N3، ما يجعله أول حالة إصابة بشرية بهذه السلالة من الفيروس، موضحة أن التحليل أظهر كذلك أن الفيروس انتقل للرجل عبر الدواجن، وأن خطر انتشاره على نطاق واسع منخفض للغاية.

وأكدت اللجنة أنه لم يتم الإبلاغ عن أي حالات إصابة بشرية بفيروس H10-N3 في العالم حتى الآن، وأن هذه الحالة هي انتقال عَرَضي بين الدواجن والبشر، وخطر انتشار الفيروس بصورة واسعة النطاق منخفض للغاية.

من جانبه، قال "يانغ تشان تشيو" نائب رئيس قسم علم الأمراض في جامعة "ووهان" الصينية إن فيروس H10-N3هو نوع فرعي من فيروس الأنفلونزا A، المعروف أيضا باسم فيروس إنفلونزا الطيور، وإن هذه السلالة عادة ما تكون قاتلة للطيور البرية والدواجن، حيث يمكن أن تنتشر من خلال رذاذ الجهاز التنفسي بين الحيوانات.

وأخيرا أوضح نائب رئيس قسم علم الأمراض في جامعة "ووهان" الصينية أنه لم يتم الكشف عن أسباب إصابة هذا الرجل بالفيروس، ولكن من المحتمل أن يكون قد أصيب بالعدوى من رذاذ الجهاز التنفسي للدواجن أو اتصال مباشر بالدواجن الحية المريضة، لافتاً إلى أن هذه السلالة تمثل خطرا منخفضا على البشر ولا يوجد دليل يشير إلى أنها يمكن أن تنتقل من إنسان لآخر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة