انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.. 113 ألف طالب فى 609 لجان.. التصحيح يبدأ عقب الامتحانات فى 17 مركزا.. وتشكيل غرفة عمليات لتلقى الشكاوى.. والتشديد على ارتداء الكمامة وتطبيق الإجراءات الوقائية

السبت، 19 يونيو 2021 11:56 ص
انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية.. 113 ألف طالب فى 609 لجان.. التصحيح يبدأ عقب الامتحانات فى 17 مركزا.. وتشكيل غرفة عمليات لتلقى الشكاوى.. والتشديد على ارتداء الكمامة وتطبيق الإجراءات الوقائية امتحانات الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت اليوم السبت، امتحانات الثانوية الأزهرية، في 609 لجان يؤدى بها الامتحانات نحو 113 ألف و473 طالبا وطالبة، حيث أدى طلاب القسم العلمى امتحاناتهم بمادة الفقه، وتفقد الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الازهرية، والشيخ أحمد عبد العظيم رئيس الإدارة المركزية لامتحانات الازهر، لجان معهد فتيات المنطقة السادسة بمدينة نصر.

امتحانات الثانوية الأزهرية
امتحانات الثانوية الأزهرية

وحرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ،على الاطمئنان لتطبيق الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى توافر أدوات التعقيم والكمامات، وطمأن الدكتور سلامة داود، الطلاب على دقة عملية التصحيح، ومستوى الامتحانات هذا العام ومراعاة الظروف الحالية.

إجراءات التأمين
إجراءات التأمين

 

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرف عمليات وخصصت أرقام واتساب لتلقي شكاوى امتحانات الثانوية الأزهرية،  01002077995 مكتب وكيل الأزهر، 01223343001 مكتب رئيس قطاع المعاهد.

 

ومن المقرر أن تنتهى الامتحانات يوم 1 أغسطس ،على أن تنعقد امتحانات الدور الثاني للشهادات (الثانوية، العلوم الإسلامية، إعدادية وثانوية البعوث) يوم السبت 4 سبتمبر 2021 وتنتهي يوم الاثنين 13 سبتمبر 2021.

جانب من الامتحانات
جانب من الامتحانات

وانتهى قطاع المعاهد من تطعيم كافة العاملين بالامتحانات من مراقبين وملاحظين ومصححين وعمال وإداريين بلقاح فيروس كورونا المستجد، كما تم تطعيم القوافل التفتيشية من مشيخة الأزهر وقطاع المعاهد، للتفتيش على لجان الامتحانات.

ومن المقرر أن تنتهى الامتحانات يوم 1 أغسطس، على أن تنعقد امتحانات الدور الثاني للشهادات (الثانوية، العلوم الإسلامية، إعدادية وثانوية البعوث) يوم السبت 4 سبتمبر 2021 وتنتهي يوم الاثنين 13 سبتمبر 2021.

وتبدأ عمليات التصحيح عقب انتهاء كافة أعمال الامتحانات فى 17 مركزا على مستوى المناطق.

وكان قطاع المعاهد الأزهرية، أصدر تعليمات لرؤساء لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، بتكليف عضوين من الأعضاء المنتدبين بالتواجد خارج بوابة المعهد للعمل على تنظيم دخول الطلاب بطريقة منظمة وآمنة بداية من الساعة السابعة والنصف حتى الساعة الثامنة والنصف صباحا ويتم بعد هذا الوقت مباشرة أعمالهم المكلفين بها داخل اللجان المراقبة وخلافه  وذلك طوال أيام الامتحانات، وتكليف عدد من المنتدبين لأمن اللجنة للعمل على أجهزة الكشف عن المعادن أثناء دخول الطلاب وجميع المنتدبين لمقر اللجنة ، و تكليف أحد الأعضاء المتميزين للعمل على جهاز قياس الحرارة، وفى حالة الشك فى أى حالة تعرض الحالة على الطبيب أو الزائرة الصحية قبل الدخول .

كما تم التنبيه بتكليف عضوين من الأعضاء المنتدبين للتواجد في فناء المعهد أثناء دخول وخروج الطلاب لمنع حدوث تجمعات وتنظيم دخول الطلاب حتى اللجان الفرعية المخصصة لكل طالب، و تواجد عضو ملاحظة داخل كل لجنة أثناء دخول الطلاب لتنظيم جلوس الطلاب داخل اللجنة، و يكلف أحد المنتدبين بالقرار بتوزيع المطهرات على الطلاب أثناء دخولهم اللجان، ويحظر حدوث تكدس وتجمعات، ويكلف المساعد الثقافي بالإشراف على عملية التطهير والتعقيم بصورة يومية، وتوعية الطلاب بأهمية الإجراءات الاحترازية وخطورة إهمالها طوال أيام الامتحانات.

والتنبيه على الجميع داخل اللجان بعدم التصافح بالأيدى أو المعانقة طوال الامتحانات، وإلزام جميع المتواجدين داخل لجان الامتحانات بلا استثناء بارتداء الكمامة بصورة مستمرة طوال انعقاد الامتحانات وعدم السماح بدخول أي أحد إلى مقر اللجان دون ارتداء الكمامة، و ينبه على مشرفي الأدوار بالحرص على عدم تجمع الطلاب في الطرقات أثناء دخولهم اللجان وعند خروجهم، ويكلف ( إداري وعامل ) من المنتدبين بجانب أعمالهم باستلام أدوات التطهير والتعقيم وغيرها من الوسائل الاحترازية ، ويكونا مسئولين عن حفظ هذه الوسائل وصرفها لأعضاء اللجنة والطلاب والقائمين على التطهير والتعقيم بمحافظ تسليم وتسلم يوميا، ويتم تخزين الكلور والمطهرات داخل حجرة محكمة بها تهوية مناسبة تحت إشراف المساعد الثقافي .

يذكر ان عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الازهرية 113 ألف و473 طالبا وطالبة، منهم 63 ألف و 765 طالبا، 49 ألف و708 طالبة، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبى 74 ألف 754 طالبا وطالبة مقسمين 42 الف 730 طالب، 32 الف و 24 طالبة، كما يبلغ عدد طلاب القسم العلمى 38 الف 719 طالبا وطالبة، مقسمين 21 الف و35 طالبا، و 17 ألف 784 طالبة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة