أول مريض يتلقى الدواء الجديد.. كيف يساعد "أدكانيماب" فى علاج الزهايمر؟ فيديو

السبت، 19 يونيو 2021 11:35 ص
أول مريض يتلقى الدواء الجديد.. كيف يساعد "أدكانيماب" فى علاج الزهايمر؟ فيديو نسرين فؤاد
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد محمد سالمان وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها التفاصيل الخاصة بعلاج جديد لمرضى الزهايمر والذى يعطيهم أملا من جديد.

واستعرضت التغطية الخاصة، أنه في 7 يونيو الماضى وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، على اعتماد أول دواء جديد يعالج مرض الزهايمر منذ ما يقرب من 20 عاما، عانى خلالها الملايين مع مضاعفات المرض التى تصل لحد الوفاة، وطبقا لتقرير نشر في موقع ميديكال اكسبريس نتناول خلال السطور التالية عن أبرز معلومات عن هذا العقار الذى يعد طوق نجاة لملايين المرضى حول العالم.

وتابعت التغطية، أن عقار أدكانيماب أو aducanumab يعد أول علاج لهذا المرض لاستخدام الأجسام المضادة البشرية من أجل استهداف البروتينات المسببة للزهايمر والتي يطلق عليها بروتينات "بيتا أميلويد" السامة، التي تنتشر في خلايا الدماغ وينتج عنها ضعف الذاكرة وبقية الأعراض المرتبطة بالمرض.

ويعد هذا العقار أول دواء تم الموافقة عليه منذ 22 عاما لعلاج مرض الزهايمر، بخلاف بقية العقاقير التي كانت تعمل على تخفيف حدة الأعراض والمضاعفات التي يتعرض لها المريض، لكن هذا العقار يعد علاجا فعالا لمقاومة المرض.

كما استعرضت التغطية، أنه تلقى الأمريكى مارك أركامبولت سمسار عقارات من ولاية رود آيلاند، العقار الجديد ليعد أول شخص يحصل على حقنة من دواء الزهايمر الجديدAducanumab ، والذى يبلغ عمره 70 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة