إنجلترا ضد اسكتلندا.. مواجهة نارية بين أبناء العم فى يورو 2020

الجمعة، 18 يونيو 2021 07:00 ص
إنجلترا ضد اسكتلندا.. مواجهة نارية بين أبناء العم فى يورو 2020 منتخب انجلترا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتأهب الجماهير البريطانية ومختلف أنحاء العالم مواجهة "أبناء العم" التي ستجمع منتخبي إنجلترا ضد إسكتلندا التي ستقام في التاسعة مساء اليوم الجمعة على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من شهر يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً وتستضيف 11 مدينة مختلفة.

يدخل منتخب إنجلترا المباراة وبحوزته 3 نقاط جمعها من الفوز على كرواتيا في الجولة الماضية بهدف نظيف في المواجهة التي جمعت الفريقين على نفس الملعب في العاصمة الإنجليزية لندن مساء الأحد الماضي.

ويأتي منتخب إنجلترا في المركز الثاني بفارق الأهداف عن التشكيل متصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة حيث يتساويان في عدد النقاط.

إنجلترا ضد اسكتلندا

وقال جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب انجلترا إن لاعبيه لا يجب أن يشعروا "بالتعالي في كرة القدم" ويمكنهم الارتياح إزاء لعب كرات طويلة خارج الدفاع إذا كان المنافس يضغط بقوة في بطولة أوروبا.

وأوضح ساوثجيت: "أعتقد أن اللاعبين يقررون ما يمكن فعله سواء ببناء الهجمات من الخلف أو إرسال الكرات الطويلة، كما نمنحهم أساليب محتملة تتوقف على كيفية ضغط المنافس".

وتابع: "لا يجب أن نتعالى في كرة القدم، ومن الرائع لعب الكرة من الخلف لتصل إلى وسط الملعب، مع التحكم بها، لكن هذا فعال مثل نقل الكرة إلى رأس الحربة والتحكم بها ليرتكز اللعب أكثر في الأمام.

في المقابل يدخل منتخب اسكتلندا المباراة بحثاً عن تحقيق النقاط الثلاث خاصة وأن الفريق تلقى هزيمة قاسية في الجولة الأولى أمام التشيك بنتيجة 2 / 0 في المواجهة التي أقيمت على ملعب "هامبلدن بارك" بمدينة جلاسكو البريطانية معقل الفريق الإسكتلندي.

وتذيل منتخب اسكتلندا ترتيب المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا 2020، بدون أي رصيد من النقاط، بالتساوي مع كرواتيا.

إنجلترا ضد اسكتلندا

من جانبه، قال ستيف كلارك المدير الفني لمنتخب اسكتلندا، إن مباراة الفريقين مع إنجلترا هي مباراة رائعة للعودة إليها بعد هزيمة فريقه في افتتاح بطولة أوروبا 2020 أمام جمهورية التشيك.

وأكد كلارك: "سيتطلع اللاعبون إليها، وأنا أتطلع إليها، وأنا متأكد من أن الجماهير أولئك الذين حصلوا على تذاكر لها – سيتطلعون إليها أيضا".

أضاف مدرب اسكتلندا: "كل مباراة في البطولة هي مباراة كبيرة. أعتقد أن حقيقة أنها ضد أصدقائنا من جنوب الحدود تجعلها مميزة للغاية، لذا، نعم، إنها مباراة جيدة بالنسبة لنا".

وشدد كلارك: "نحن نحترم قدراتهم، إنهم فريق كبير. لقد وصلوا إلى دور الأربعة في آخر كأس العالم".

وواصل: "لقد قام جاريث ساوثجيت بعمل رائع، لديه فريق شاب جيد، لقد بدأوا بداية جيدة، لكننا لم نفعل ذلك، لذلك نحن بحاجة إلى تصحيح ذلك اليوم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة