أكرم القصاص - علا الشافعي

وكالة إيطالية: حركة السياحة تنتعش مجددا فى مصر.. والبحر الأحمر قبلة الطليان

الخميس، 17 يونيو 2021 01:01 م
وكالة إيطالية: حركة السياحة تنتعش مجددا فى مصر.. والبحر الأحمر قبلة الطليان شواطئ البحر الاحمر
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "سى فياجى" الإيطالية إن مصر تستعد من جديد لإنعاش السياحة بعد أزمة كورونا، حيث إنها استقبلت آلاف السياح فى المناطق السياحية، خاصة البحر الأحمر الذى يعتبر الوجهة المفضلة لدى الإيطاليين.

وأجرت الوكالة الإيطالية مقابلة مع أحمد يوسف، الرئيس التنفيذى لهيئة تنشيط السياحة، وقال ردا على سؤال حول تأثير الوباء على السياحة فى مصر: "بعد أن بلغت ذروتها عند 12.6 مليار دولار، ثم تراجعت في عام 2020 بسبب الإغلاق القسري الذي فرضه الوباء. اخترنا إعادة فتح تدريجية لقطاع السياحة - للسياح المحليين من 15 مايو 2020 وللسياح الدوليين اعتبارًا من 1 يوليو 2020. سمحت لنا هذه الاستراتيجية بتقييم فعالية التدابير الاحترازية الخاصة بكورونا المعمول بها وضمان السلامة لجميع الزوار".

وأضاف يوسف: "من يوليو 2020 إلى بداية عام 2021 ، تمكنت مصر من جذب حوالى مليون سائح. في حين أن الأرقام لا يمكن مقارنتها بما اعتدنا عليه ، إلا أنها لا تزال تدفع العديد من المؤسسات إلى استئناف عملياتها وبدء قطاع السياحة، وفي الوقت الحالي يصل أكثر من 10000 سائح يوميًا إلى منتجعات البحر الأحمر التي أبلغت باستمرار عن انخفاض معدلات الإصابة بكورونا".

وعن كيفية تنظيم مصر لضمان إقامة آمنة للسياح فى البلاد، قال يوسف للوكالة الإيطالية "اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) الإلزامية مطبقة أيضًا للزوار الذين تم تطعيمهم. يجب على السائحين إحضار شهادة اختبار PCR سلبية من بلدهم ، والتي تم إصدارها قبل 72 ساعة من المغادرة"، مضيفا " الاستثناءات هي المسافرين الذين يصلون بالطائرة إلى الوجهات- شرم الشيخ وطابا والغردقة ومرسى علم - والذين يمكنهم إجراء اختبار PCR عند الوصول بتكلفة 30 دولارًا. ومع ذلك ، سيتعين عليهم البقاء في غرفتهم بالفندق حتى وصول النتائج ، الأمر الذي قد يستغرق ما يصل إلى 24 ساعة ، لذلك يُنصح بالحصول على شهادة اختبار قبل الرحلة.

وأكد يوسف أنه "تم تطعيم 100% من العاملين في شرم الشيخ والغردقة. كما أطلقنا حملة تطعيم طوعية ضد فيروس كورونا لموظفي قطاع السياحة في مواقعنا على البحر الأحمر. في المستقبل ، نعتزم جعل التطعيم شرطًا أساسيًا للعمل في هذا القطاع ".

وأشار يوسف ، حول الاجراءات الأمنية التى تطلبها الحكومة المصرية إلى أنه "للحد من انتشار فيروس كورونا ، تضافرت جهود وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان ووزارة الطيران لوضع وتنفيذ معايير صارمة للنظافة والسلامة للطيران والسياحة. هذه تنطبق على الطائرات والمطارات ووسائل النقل العام والفنادق والمطاعم والمرافق السياحية.

تماشياً مع توصيات منظمة الصحة العالمية (WHO) ، أصدرت وكالة تنشيط السياحة المصرية (ETPB) اللوائح الخاصة باستئناف السياحة في مصر والتي تنطبق على جميع المرافق السياحية في البلاد.

وأضاف "لقد أدخلنا شهادات السلامة الصحية كشرط مسبق لمرافق الإقامة ومنظمي الرحلات والمواقع الأثرية والمتاحف لاستئناف أنشطتها واستقبال الزوار. يتم فحص امتثالهم باستمرار من خلال عمليات التفتيش المنتظمة ، وأي انتهاك سيؤدي إلى عقوبات شديدة. منذ بداية الوباء ، حصل أكثر من 756 فندقًا و 1039 مطعمًا سياحيًا على الشهادات".

وأضاف "كما قمنا بتطبيق المسافة الاجتماعية التي لا تقل عن متر واحد في الأماكن العامة ، والأقنعة الإلزامية. تأكيدًا على نجاح هذه الإجراءات ، منح المجلس العالمي للسفر والسياحة (WTTC) مصر طابع السفر الآمن ، والذي يعترف بالوجهات حول العالم التي نفذت بروتوكولات الصحة والنظافة بما يتماشى مع بروتوكولات السفر الآمن التابعة لـ WTTC.

وأكد يوسف أن "مصر تنفتح على السياح من جميع أنحاء العالم ، وتقدير الحكومات الأخرى للسماح لمواطنيها بالسفر أو عدم السفر. ندعو كل السائحين لزيارة مصر ".

وعن الاماكن الجديدة التى يمكن السياح ان يزوروها فى مصر ، قال يوسف "شهدت القاهرة مؤخرًا إطلاق المتحف القومي للحضارة المصرية (NMEC) ، أحد أكبر وأهم المتاحف الأثرية في العالم ، والأول من احتضان الحضارة المصرية بأكملها. بالإضافة إلى ذلك ، تم افتتاح العديد من المتاحف الأخرى أثناء الوباء ، مثل متحف شرم الشيخ ومتحف الغردقة. بالنسبة لهواة التاريخ ، سيكون هناك أيضًا الافتتاح المرتقب للمتحف الكبير .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة