وزير الخارجية لـ"إكسترا نيوز": مصر سابع أكبر مساهم فى قوات حفظ السلام.. سامح شكرى: القاهرة تشارك بمهمات فى غاية الخطورة والتوتر والنزاع المسلح ومشهود لها.. والقارة الأفريقية تحظى بأكثر عدد من العمليات

الخميس، 17 يونيو 2021 06:47 م
وزير الخارجية لـ"إكسترا نيوز": مصر سابع أكبر مساهم فى قوات حفظ السلام.. سامح شكرى: القاهرة تشارك بمهمات فى غاية الخطورة والتوتر والنزاع المسلح ومشهود لها.. والقارة الأفريقية تحظى بأكثر عدد من العمليات سامح شكرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن مصر من الدول المؤسسة للأمم المتحدة وشاركت منذ 1960 في توفير قوات حفظ سلام، موضحا أن المصريين مشهود لهم بالكفاءة والقدرة والتضحية فمصر تكبدت وفقدت أعز رجالها في إطار حفظ السلام وتحقيق الاستقرار في المهمات الأممية لبؤر النزاعات.
 
وأضاف وزير الخارجية في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: نحن نحتفل اليوم بحفظة السلام بالجهد الذى يبذلونه من تضحيات التي يتحملونها وهذا أقصى ما نستطيع أن نفعله لقوات الجيش والشرطة المشاركة، موضحًا أن مركز القاهرة لحفظ السلام ومركز الشرطة لحفظ السلام هما مركزان مهمان يحظيان بتقدير كبير من جانب الدول الأفريقية والمجتمع الدولى نظرا لما يقدمونه من خدمة في تعزيز قدرات الدول الأفريقية وقدرات الدول النامية في إطار حفظ السلام وفى التعريف بقضايا النزاعات والعمل على حلها ودعم الجهود الأممية في التوصل إلى السلم والأمن، ونتطلع إلى أن تظل الجهود المصرية لها هذا التقدير وستستمر في الإطلاع على مهمتها على أكمل وجه.
 
 وأكد وزير الخارجية، أن مصر سابع أكبر مساهم في قوات حفظ السلام ، كما أن مصر مشهود لها على مستوى الأمم المتحدة ، وعلى مستوى الدول الأخرى التي تشارك في نفس المهمة لحفظ السلام، وجهودها وكفاءاتها مشهود لها في الأمم المتحدة والدول المشاركة في حفظ السلام.
 
وتابع سامح شكرى: القاهرة تشارك في مهمات في غاية الخطورة والتوتر والنزاع المسلح وتقدم واجبها باتقان واحترام التي تحظى به القوات المسلحة والشرطة لانضباطها وجهودها المتفانية.
 
وبشأن الاحتفال بحفظ السلام وقوات حفظ السلام قال وزير الخارجية: هذا أقل شيء ممكن تقديمه لتكريم أهالى الشهداء وتوفير الدعم لأسرهم وإحساسهم أن هناك تضامن كامل معهم وليس فقط الحكومة المصرية ولكن كل أفراد الشعب المصرى يواسوهم ويعزوهم  ويقدرون التضحيات التي بذلتها قوات حفظ السلام المصرية والذى فقط روحه في هذا ودائما شهدائنا نعتز بهم ونفتخر بهم ونتذكرهم دائما لما يستحقونه من اعتزاز وتقدير وأسرهم من رعاية وتقدير.
 
ولفت سامح شكرى إلى أن البيان الرئاسي،  الذي صدر عن مجلس الأمن ، في عام 2017 ، بدعم جهود السكرتير العام ، في وضع الآليات الملائمة وتطوير عمليات حفظ السلام ، وهناك رغبة في توسيع رقعة ومشاركة مصر في حفظ السلام، واحترام لهذه المشاركة لما تتميز به مصر من حيادية ورغبة في استقرار السلام والابتعاد عن تأجيج الصراعات والعمل على احتوائها والوصول لحلول سلمية لها وبالتالي اسهام مصر ايجابى معزز لحفظ السلام والسلام العالمى، موضحا أن القارة الأفريقية تحظى بأكثر عدد عمليات حفظ السلام ، ولكن نأمل من الآليات الأفريقية الوصول لحلول والتخلص من النزاعات في القارة .
 
  
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة