خبير لغة جسد عن قمة جنيف: بايدن مفرط على الإرضاء وبوتين سلوكه مستقل

الخميس، 17 يونيو 2021 01:00 م
خبير لغة جسد عن قمة جنيف: بايدن مفرط على الإرضاء وبوتين سلوكه مستقل بوتين وبايدن
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، قراءة لأحد أبرز مدربي الاتصال الرائدين في أوروبا، روبن كيرمود، بشأن لغة الجسد للرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن خلال قمة جنيف.

وقال كيرمود إن من الملاحظة الأولية يوجد حرص من الرئيس الأمريكي المفرط مدونا ملاحظات أولية تشير إلى "حرص بايدن المفرط على الإرضاء والاعتماد على الملاحظات"، كذلك تشير إلى "جو بوتين المريح وسلوكه المستقل.

وقال كيرمود إن في صورة المصافحة الأولى بين الرئيسين، إنه من الواضح أنهما اتفقا على أن تكون "مصافحة تقليدية"، ونرى في الصورة "نرى قوة متساوية في كلتا اليدين"، لكن إبهام بايدن القوي يكذب تعابير وجهه المفرطة النشاط فهو يحاول جاهدا أن يكون مرحبا به، بينما يمتلك بوتين اليد العليا بذقن واثقة منخفضة ونظرة كلاسيكية للكاميرا.

وأضاف الخبير أن المصافحة أوحت بحوار مفتوح ونوايا صادقة، وتابع من الواضح بالصورة أن بوتين يحاول السيطرة على القمة الرئاسية.

مصافحة بوتين وبايدن
 
 
 
وعن صورة التلويح للكاميرات، قال كرمود إن بايدن يبدو وكأنه يحاول جاهدا أن يظهر منفتحا، فاليد عريضة جدا والابتسامة عريضة جدا مقارنة بالتوتر حول الفك والعينين، فيما "خفض بوتين كتفه ورقبته بشكل غير معهود وحاول رسم ابتسامة حقيقية أما يده فكانت أقل انفتاحا من بايدن.
 
بايدنبوتين
 

 
وقال عن الصورة الرئيسية وهما ينتظران في الردهة قبل إجراء محادثاتهما، إن وجوه البوكر بزوايا شفتين مقلوبة وتوتر في الفك ووجوه ثابتة تشير إلى رجلين يحاولان تحقيق أقصى استفادة من الموقف.
 
بوتين وبايدن
 

وقال عن صورة جمع بايدن لأوراق تحمل ملاحظاته، إنه من المثير للاهتمام حقا أن يدون بايدن ملاحظاته قد يكون لدى بوتين ملاحظات على المكتب لكنه لا يلمسها، وأن الاحتفاظ بالملاحظات ليس مجرد علامة على الرغبة في إبقاء عقلك على المسار الصحيح، بل هو أيضا وسيلة مريحة وهي إيماءة تساعد في تخفيف التوتر.

 

بايدن وبوتين
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة