"الصليب والهلال الأحمر": تفشى كورونا فى أفغانستان بلغ نقطة حرجة

الخميس، 17 يونيو 2021 11:59 ص
"الصليب والهلال الأحمر": تفشى كورونا فى أفغانستان بلغ نقطة حرجة فيروس كورونا
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الاتحاد الدولى لجمعيات الصليب والهلال الأحمر أن تفشى فيروس كورونا فى أفغانستان بلغ نقطة حرجة، وأن الإصابات والوفيات تخرج عن السيطرة، مما يهدد بابتلاع النظام الصحى فى البلاد.
 
وذكر الاتحاد فى بيان اليوم الخميس، أن أسرة المستشفيات فى أفغانستان ممتلئة في العديد من المناطق بجميع أنحاء البلاد، ولا يمكن مواكبة إمدادات الأكسجين، مشيرا إلى أن معدل الإصابات ارتفع بشكل كبير وبما يصل إلى 2400% فى الشهر الماضى، فى حين أظهرت 34% من الاختبارات نتائج إيجابية الأسبوع الماضي، مما يشير إلى عدة ألاف من الإصابات غير المشخصة.
 
وأعرب عن مخاوف كبيرة من أن يصبح الوضع فى أفغانستان من نوع الرعب الذي حدث في بلدان أخرى، مثل الهند ونيبال.. مشيرا إلى أن البلاد تعاني من نقص اللقاحات إضافة إلى ارتفاع مستوى التردد، حيث تم تطعيم أقل من نصف في المائة من السكان بشكل كامل، لافتا إلى أن استخدام الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعى منخفض للغاية.
 
وحذر الاتحاد الدولي من أن فيروس كورونا بات يمثل ضربة قاسية أخرى لملايين الأفغان الذين يتعاملون بالفعل مع التهديد المستمر للعنف والتشرد وانعدام الأمن الغذائي والفقر، مشيرا إلى أن هناك أعدادا كبيرة من الأشخاص يضطرون إلى اتخاذ خيارات رهيبة بين إيجاد طريقة لإطعام أسرهم أو زيادة مخاطر الإصابة بالمرض.
 
وأكدت المنظمة التابعة للأمم المتحدة أن هناك حاجة ماسة إلى مزيد من الدعم الدولي للمساعدة في الفوز بهذا السباق ضد الفيروس حتى يمكن إنقاذ الآف الأرواح، داعية المانحين إلى تقديم تمويل حيوي للطوارئ الخاصة بوباء كورونا، مشيرة إلى أنه لم يتم تغطية سوى 40% من النداء الخاص بأفغانستان حتى الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة