الدنمارك ضد بلجيكا.. دي بروين يحقق رقما قياسيا جديدا فى أوروبا

الخميس، 17 يونيو 2021 07:57 م
الدنمارك ضد بلجيكا.. دي بروين يحقق رقما قياسيا جديدا فى أوروبا كيفن دي بروين
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في الإحصائيات وأرقام كرة القدم حول العالم عن رقم مميز للنجم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي بعد صناعته هدف التعادل لمنتخب بلاده ضد الدنمارك في اللقاء المقام حالياً اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية، بدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، على ملعب "باركن" بالعاصمة كوبنهاجن.

ونجح دي بروين في تسجيل هدف التقدم للمنتخب البلجيكي في الدقيقة 71 من عمر المباراة من أسيست إيدين هازارد.

جاء هدف الدنمارك الأول في المباراة في الدقيقة الثاني من عمر المباراة عن طريق اللاعب يوسف بولسن في واحدة من اقوى مفاجآت يورو 2020 المقامة حالياً.

بعدها نجح ثوجان هازارد في إدراك هدف التعادل في الدقيقة 55 من عمر اللقاء بعدما تلقى تمريرة سحرية من اللاعب كيفين دي بروين الذي شارك بديلاً في الشوط الثاني من المباراة.

وقالت شبكة أوبتا إن كيفين دي بروين هو اللاعب الأوروبي الوحيد الذي صنع في آخر 4 بطولات للمنتخبات (كأس العالم - اليورو)، وذلك في 2014 ، 2016 ، 2018 و 2020.

وبات دي بروين هو اللاعب الأوروبي الوحيد الذي صنع في آخر 4 بطولات للمنتخبات (كأس العالم - اليورو)، وذلك في 2014، 2016، 2018 و2020.

 

وبات يوسف بولسن لاعب منتخب الدنمارك ثاني أسرع هدف في تاريخ أمم أوروبا خلال مواجهة بلجيكا وذلك بعد 99 ثانية من صافرة البداية.

ويظل الهدف الأسرع باسم الروسي ديمتري كيريتشينكو الذي سجل مع روسيا ضد اليونان في كأس الأمم الأوروبية 2004 بعد 65 ثانية.

وشهدت المباراة قيام لاعبي الفريقين بتوقف المباراة في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء تحية للاعب كريستيان إيركسن الذي يرتدي نفس رقم الدقيقة بعد سقوطه في المباراة الافتتاحية أمام فنلندا وفقدانه الوعي بعد اصابته بنوبة قلبية.

 
 
ويتصدر منتخب بلجيكا جدول ترتيب المجموعة الثانية فى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020"، بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات للمجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، بعدما حقق "الشياطين الحمر" الفوز على منتخب روسيا بالفوز علي روسيا 3-0.

ويعول المنتخب الدنماركى على ضرورة الفوز على بلجيكا أو التعادل على الأقل لضمان المنافسة على البطاقة الثانية عندما يواجه روسيا فى الجولة الأخيرة حيث يعتبر لقاء اليوم هو الفرصة الاخيرة والخسارة تعنى خروجه مبكرا من البطولة.

وباتت معنويات منتخب الدنمارك مرتفعة للغاية بعد الاطمئنان على زميلهم كريستان إريكسن وإستقرار حالته الصحية وكذلك زيارة ولى العهد فريدريك من الدنمارك إلى معسكر المنتخب والذى استقبله المدرب كاسبر هجولماند، ومساعده المدرب مورتن ويجهورست، حيث كانت الزيارة الملكية للتدريب غير عادية، وتُظهر أيضًا مدى دعم العائلة المالكة لفريقهم الوطني في هذه الأيام الصعبة.

منتخب الدنمارك
 

حراسة المرمى: شمايكل

خط الدفاع: كريستينسين - كايير - فيستيرجارد - ميهيلي

خط الوسط: دانييل واس - هويبيرج - ديلايني

خط الهجوم: يوسف بولسن - دامسجارد - برايثوايت

منتخب بلجيكا
 

حراسة المرمى: كورتوا

خط الدفاع: ألديرفيريلد - دينيار - فيرتونخين - مونييه

خط الوسط: ديندونكار - تيليمانس - ثورجان هازارد 

خط الهجوم: ميرتينز - كاراسكو - لوكاكو

 

دي بروين بعد الهدف (1)
دي بروين بعد الهدف
دي بروين بعد الهدف (2)
دي بروين بعد الهدف 
كيفين دي بروين
كيفين دي بروين
دي بروين
دي بروين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة