أكرم القصاص - علا الشافعي

يصدر قريبا.. الأعمال الشعرية الكاملة لـ الشاعر السعيد المصرى

الأربعاء، 16 يونيو 2021 05:00 ص
يصدر قريبا.. الأعمال الشعرية الكاملة لـ الشاعر السعيد المصرى غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر قريبا، فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الأعمال الشعرية الكاملة، للشاعر السعيد المصرى، أشعار بالعامية المصرية، عن دار ميتا بوك للطباعة والنشر والتوزيع، حيث يضم (الجــزء الأول) دواوين"عـيَّل وجمـيزة عجـوزة، روح.. برة الزنزانة، وردة فى قرطاس سلوفان، زى فرع مقطوع من شجرة، كإنه صــوت كَمَنجة، وردة بتنزف ريحة موت".
 
كما يضم الجزء الثانى من الأعمال الشعرية الكاملة دواوين "جـايــز تـرتـــاح.. جـايـز، نــاسـى حــاجة، شــايف كل حـاجـة، بانــتـو مايـم، قــدام قـــبر أبويـا".
الأعمال الشعرية الكاملة
 
وتجربة الشاعر السعيد المصرى لا تراهن على الموسيقى الخارجية بل تعتمد على تلق من نوع خاص، وتقوم على تشكيل الصورة الشعرية وفق قوانينها الخاصة، وأول هذه القوانين الإيقاع الداخلى للقصيدة ثم التشكيل البصرى لها، اعتماداً على العلامات التى تؤسس لطاقات هذا التشكيل، كما يعتمد على السرد والدراما بالمشاهد والصور.
 
يذكر أنه صدر لـ سعيد المصرى خلال النصف الأول من هذا العام 2021م، كتاب "فتـنة الذاكرة والأسئلة.. فى تجربة السعيد المصرى الشعـرية"، ضم العديد من الدراسات والرؤى النقدية لمجموعة من الباحثين حول دواوينه الشعرية، معظمها قد نشر فى جرائد، ومجلات، ودوريات ثقافية وبعض المواقع الثقافية المتخصصة، كما تضمن الكتاب مجموعة من الحوارات الثقافية التى أجريت مع الشاعر حول رؤيته وتجربته الإبداعية، والتى امتدت نحو ثلاثين عامًا، أثمرت عن خمسة عشر ديوان شعري.
 
الأعمال الشعرية الجزء الثانى
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة